رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يتفقد الاستعدادات الجارية للانتخابات في البصرة

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، إلى محافظة البصرة، لمتابعة الوضع الأمني والاستعدادات الجارية للانتخابات المحلية.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل إلى محافظة البصرة".

وأضافت أن "الزيارة تأتي لتفقد مفاصل الوزارة والاطلاع على الوضع الأمني ومتابعة الاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات".

وزير الداخلية العراقي يشدد على ضرورة إعادة تأهيل مراكز تدريب الشرطة

أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، على ضرورة إعادة تأهيل مراكز تدريب الشرطة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أنه "برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أقامت وزارة الداخلية مؤتمرها التدريبي السنوي بحضور الكادر المتقدم للوزارة والضباط المختصين بالجانب التدريبي، واستطلع المؤتمر الجانب التدريبي الذي من شأنه رفع كفاءة وفاعلية العاملين ضمن قوى الأمن الداخلي وتزويدهم بالمعارف العسكرية والشرطوية والأمنية والعلمية والقانونية والإدارية الحديثة، فيما تم عرض إيجاز خاص عن عمل مديريات التدريب في الوزارة، كما ناقش المؤتمر المعوقات التي تواجه العمل والوقوف على معالجتها، وناقش المؤتمر الخطط المستقبلية والبرامج التدريبية. 

وأكد الشمري، بحسب البيان، أن "الإعداد الجيد للضباط والمنتسبين سيكون عاملاً مهماً في القضاء على الفساد"، مشدداً على "ضرورة إعادة تأهيل مراكز تدريب الشرطة والارتقاء بالبنى التحتية ورفدها بملاكات تعليمية جيدة لتكون قادرة على تخريج منتسبين ذوي كفاءة عالية".

ووجه قيادات الشرطة بـ "المتابعة الحثيثة لمراكز التدريب التابعة لهم، ورسم خطة تدريبية لعام 2024 لجميع الدوائر"، مؤكداً على "التخطيط الجيد لاحتياجات الدورات المطلوبة وتطوير مناهج التدريس، فضلاً عن تجديد التمارين والفعاليات لرفع مستوى جاهزية القوات القتالية والاهتمام باللياقة البدنية بمراكز التدريب".

وزير الداخلية العراقي يبحث مع قائد الشرطة الإيرانية 3 ملفات

بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان، ثلاثة ملفات.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل في مقر الوزارة، القائد العام للشرطة الإيرانية أحمد رضا رادان، والوفد المرافق له، بحضور الكادر المتقدم للوزارة".

وأكد الوزير، أن "هذه الزيارة تأتي بناءً على دعوة رسمية وجهت للقائد العام للشرطة الإيرانية، لبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الجارين في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحة الإرهاب وضبط الحدود الدولية وفق مذكرة التفاهم التي هي حيز التنفيذ بين البلدين، فضلاً عن بحث تكثيف التعاون في المجال الاستخباري والخطط المستقبلية"، مبيناً أن "هناك تنسيقاً بين الوزارتين العراقية والإيرانية في المجالات كافة".

وأشار، الى أن "الشمري، أجرى مع قائد الشرطة الإيرانية، جولة في كلية الشرطة، واطلعا على عدد من مفاصلها والمهام التي تقوم بها هذه الكلية".