رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وفرنسا تؤكدان علي ضرورة إيقاف عمليات التهجير القسري للفلسطينيين

نشر
الأمصار

تواصلت وزيرة خارجية فرنسا "كاثرين كولونا" هاتفيا مع نظيرها السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله اليوم الجمعة.

وبحث الوزيران تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأهمية وقف إطلاق النار فورًا، وتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات العاجلة والضرورية لغزة، وفقا لما ذكرته صحيفة سبق السعودية.

واستعرضا الطرفان أهمية دعم الحلول السياسية لإنهاء الأزمة وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة، وإيقاف عمليات التهجير القسري للفلسطينيين.

كما ناقش الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى بحث المستجدّات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

السعودية ترسل 3 سيارات إسعاف إلى فلسطين

غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الطائرة الإغاثية السعودية الثامنة، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، تحمل على متنها 3 سيارات إسعاف، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة

وتأتي هذه المساعدات ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وتهدف هذه المساعدات إلى تقديم الدعم الطبي والإنساني للمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وتعد هذه المساعدات امتدادًا لجهود المملكة العربية السعودية المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

السعودية تستنكر قصف الاحتلال لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

استنكرت السعودية، بأشد العبارات "الاستهداف السافر من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة"، مُؤكدة أن ذلك يعد امتدادًا لسلسلة الانتهاكات، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها: "أعربت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي السافر لمقر اللجنة القطَرية لإعادة إعمار غزة في فلسطين المحتلة، إذ يعد ذلك امتدادا لسلسلة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية كافة".

كما أكدت الوزارة "تضامن المملكة ووقوفها مع دولة قطر الشقيقة ضد هذا الاعتداء السافر"، مجددة "مطالبتها بسرعة وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، ووضع حد فوري للانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاسبتها وفقا للقانون الدولي الإنساني، لما ارتكبته من جرائم بحق المدنيين والمستشفيات والمنشآت الحيوية في قطاع غزة المحاصر"