رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معرض دبي للطيران يختتم فعالياته بصفقات تتجاوز 367 مليار درهم

نشر
الأمصار

اختتمت، فعاليات الدورة الـ18 من «معرض دبي للطيران 2023»، التي تعد من ضمن أكبر الدورات في تاريخ المعرض من حيث عدد الشركات المشاركة، والصفقات المعلنة التي بلغت أكثر من 100 مليار دولار (368 مليار درهم ) .

معرض دبي للطيران 2023

وشهدت فعاليات الدورة الحالية مشاركة أكثر من 1400 عارض من 148 دولة، إذ جمعت الإمارة كبار المصنعين والمنتجين وصناع القرار والمتخصصين في صناعات الطيران والفضاء من العالم لاستشراف مستقبل واستدامة القطاع، حيث أكدت الدورة الحالية على أن صناعة الطيران في دبي، تمضي بخطوات ثابتة وطموحة نحو رسم معالم مستقبل أكثر استدامة.

وخلال المعرض طلبت ناقلات دبي "طيران الإمارات وفلاي دبي" 140 طائرة، بقيمة جاوزت الـ 69 مليار دولار، بينما جاوز مجموع الصفقات التجارية أكثر من 368 مليار درهم منها 23.06 صفقات وزارة الدفاع.

وتعد النسخة الثامنة عشرة من معرض الطيران، فرصة لاستضافة الشركات من أنحاء العالم، لمناقشة الحلول التي أسهمت في انتعاش ونمو قطاع الطيران في السنوات الأخيرة، لاسيما في الشرق الأوسط التي تواصل نموها الكبير في عدد المسافرين من وإلى المنطقة. ولعب معرض دبي للطيران، دوراً مهماً في تحفيز طلبيات شراء الطائرات وأشعل المنافسة بين إيرباص وبوينغ. ومن المتوقع أن تكون طيران الإمارات بطل المعرض هذا العام.

وجدير بالذكر، أن الابتكارات هي أكثر هدف يستحوذ على اهتمام شركات الطيران في المنطقة الامر الذي ظهر من خلال إبرام الصفقات والعقود خاصة في قطاع الطيران التجاري خصوصاً وأن الصناعة باتت بحاجة ماسة للتركيز أكثر على الابتكارات لمواكبة تطور ونمو قطاع الطيران، الذي بات محركاً أساسياً لعمليات التحول الاقتصادي في المنطقة.

وركز معرض دبي للطيران 2023 على دعم حملة «اصنع في الإمارات»، من خلال توفير منصة مخصصة للشركات العالمية لاستكشاف المزايا التنافسية التي توفرها دولة الإمارات، وذلك من خلال سلسلة من الجلسات النقاشية لكبار المسؤولين التنفيذيين.

وتناولت فعاليات الدورة الـ18 من معرض دبي للطيران، قطاع الفضاء باعتباره عنصراً رئيسياً لنمو مستقبل الدول وقطاع الطيران بشكل عام، الامر الذي جاء بما ينسجم مع التوجه العالمي نحو استكشاف الفضاء وتعزيز نموه.