رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أزمة تضرب بطولة فورمولا 1 في لاس فيجاس

نشر
الأمصار

واجه مسؤولو سباقات سيارات فورمولا 1 أزمة محرجة إثر إلغاء التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المقرر في لاس فيجاس بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وتوقفت التجارب، التي انطلقت تحت الأضواء الكاشفة بمضمار لاس فيجاس، عندما تعطلت سيارة كارلوس ساينز سائق فريق فيراري، بعد 8 دقائق فقط من بداية التجربة.

وبعدها بـ 11 دقيقة، جرى الإعلان عن أن التجربة لن تستأنف بعد أن تبين أن سيارة استيبان أوكون اصطدمت بغطاء صرف.


وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا): "بعد الفحص، تبين أن المشكلة تكمن في الإطار الخرساني المحيط بغطاء صرف.. نحن الآن بحاجة إلى فحص كل أغطية الصرف الأخرى، وهو ما سيستغرق وقتا".

وتابع :"سنتناقش مع الفريق الهندسي للمضمار حول الوقت الذي سيستغرق حل المشكلة، وسنقدم بتوضيح أي تغييرات ناتجة عن ذلك في جدول المنافسات".


فريق هاس الأمريكي

 تقدم فريق هاس الأمريكي بطلب رسمي لمراجعة النتيجة التي حققها في سباق جائزة أمريكا الكبرى في أوستن، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وفي حال قبول استئناف فريق هاس، فإن سائقه نيكو هلكنبرج قد ينهي مشواره هذا الموسم ضمن المراكز التي تمنح أصحابها نقاطا.

وأكد المراقبون خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى في ساو باولو، أن هاس استخدم حقه في التقدم بطلب لمراجعة نتائجه في تكساس.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو في هذا الصدد بعد غد الأربعاء.

وبحسب تقارير إعلامية اليوم الإثنين فإن المشكلة تتعلق بمخالفة محتملة لحدود المسار، ارتكبها ألكسندر ألبون سائق ويليامز، الذي أنهى السباق في المركز التاسع.

وفي حال معاقبة ألبون فإن الألماني هلكنبرج الذي أنهى السباق الأمريكي في المركز 11، سيتقدم للمركز العاشر ويحصل على نقاط.

حرم بطل العالم، الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، فريق مرسيدس من تحقيق فوزه الثالث على التوالي، في سباق جائزة البرازيل الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وتوج فيرستابن، الذي احتفظ مبكرا هذا الموسم بلقب بطل العالم في فئة السائقين، للعام الثالث على التوالي، بالسباق البرازيلي الذي جرى اليوم الأحد على مضمار (إنترلاجوس)، ليحقق انتصاره الـ17 هذا الموسم في سباقات الجائزة الكبرى.