رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يشرف على اختتام أيام المقاولاتية ويدعم مشاريع الشباب

نشر
الأمصار

 قام رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بزيارة المعرض المنظم في إطار أيام المقاولاتية، والتي اختتمت اليوم تحت الرعاية السامية له.

وخلال زيارته للمعرض، الذي يضم المؤسسات العمومية والخاصة ومؤسسات لشباب من حاملي المشاريع من أبناء الجالية الوطنية في الخارج، اطلع الرئيس تبون على مختلف المشاريع المعروضة، وتبادل الحديث مع أصحابها حول الصعوبات التي يواجهونها وآفاق تطويرها.

وشدد الرئيس تبون على أهمية دعم الشباب في مجال المقاولاتية، باعتبارهم ثروة وطنية لابد من الاستثمار فيها. كما أكد على ضرورة توفير كل الظروف الملائمة لنجاح مشاريعهم.

وفي كلمة ألقاها في ختام أيام المقاولاتية، أشاد الرئيس تبون بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع المقاولاتية في الجزائر، مؤكدا على أهمية هذا القطاع في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتعهد الرئيس تبون بمتابعة مشاريع الشباب من أبناء الجالية الوطنية في الخارج، وتقديم الدعم اللازم لها.

وفي وقت سابق، تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش.

حلول الذكرى الـ69 للثورة الجزائرية

وهنّأ غوتيريش، رئيس الجمهورية والشعب الجزائري بمناسبة حلول الذكرى الـ69 للثورة الجزائرية.

كما تلقى عبد المجيد تبون، اليوم رسالة من رئيس جمهورية إيطاليا “سيرجيو ماتاريلا”، هنّاه فيها والشعب الجزائري، بمناسبة الذكرى الـ 69 للثورة الجزائرية.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أنّ الرئيس الإيطالي، تمنى للشعب الجزائري المزيد من الاستقرار والتقدم.

وفي وقت سابق من اليوم، هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيريه الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، والرئيس لورينتينو كورتيذر كوهين رئيس جمهورية بنما، بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الثورة ويوم الاستقلال، على التوالي.

وأوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية محمد يحي جاد إلى سفارة الجمهورية الجزائرية بالقاهرة، والأمين برئاسة الجمهورية أحمد محمد رضا إلى سفارة جمهورية بنما بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبات.

كما بعث الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، برسالة تهنئة إلى نظيره الجزائري "عبد المجيد تبون" بمناسبة الذكرى الـ69 لاندلاع الثورة الجزائرية بوجه الاستعمار الفرنسي، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الخميس.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمناسبة الذكرى التاسعة والستين، لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة، متمنيا له وللجزائر مزيدا من الازدهار".