رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي والمندلاوي يبحثان ملف انتخابات مجالس المحافظات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاربعاء، ملف انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، التقى اليوم في قصر السلام ببغداد، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد". 

وأضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات المشهد السياسي في البلاد، والتطورات الاخيرة على الساحة المحلية والإقليمية، اضافة إلى الاستحقاقات القادمة ومنها ملف الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات"، مؤكدا "على تهيئة مستلزمات نجاحها واجرائها في موعدها المُحدّد".

العراق.. رشيد والسوداني يؤكدان أهمية إجراء انتخابات مجالس المحافظات

وفي ذات السياق، أكد رئيس الجمهورية  العراقية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، على أهمية إجراء انتخابات مجالس المحافظات وتوفير مستلزمات نجاحها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه "التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء الثلاثاء، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وشهد اللقاء البحث في آخر التطورات على الصعيدين الوطني والدولي، وسير التحضيرات والتهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في كانون الأول المقبل، إذ جرى التأكيد المتبادل على أهمية إجرائها وتوفير مستلزمات نجاحها لتكون نتائجها المعبر الحقيقي عن إرادة الشعب العراقي".

وأضاف، أن "اللقاء شهد التأكيد على أهمية تكاتف الجهود لدعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي في تثبيت الأمن والاستقرار، والمضي في تقديم الخدمات وإسناد الإصلاح في مجال مكافحة الفساد".

وتابع، أنه "استعرض اللقاء، أيضاً، مشاركة رئيس الجمهورية في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عُقدت في المملكة العربية السعودية للتضامن مع فلسطين، وما تضمنته كلمته بخصوص موقف العراق الداعي إلى التحرك الجاد لوقف العدوان على غزّة والشعب الفلسطيني، فضلاً عن مخرجات اللقاءات التي أجراها رئيس الجمهورية مع قادة وزعماء الدول المشاركة في القمّة وانعكاساتها الإيجابية على الارتقاء بواقع علاقات العراق الإقليمية والدولية".

العراق.. السوداني والمندلاوي يتفقان على دعم تنفيذ البرنامج الحكومي

ومن جهة أخرى، اتفق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على دعم تنفيذ البرنامج الحكومي والتنسيق المشترك لمحاربة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي بحث خلال لقائه اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، آخر التطورات على الساحتين الوطنية والإقليمية، والتأكيد على الموقف العراقي الثابت في إدانة عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الصهيوني الغاصب، وضرورة إنهاء العدوان وإدخال المساعدات".

وأضاف ان "الجانبين اتفقا على ضرورة التنسيق المشترك و الفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في دعم تنفيذ البرنامج الحكومي و تعزيز خطوات محاربة الفساد، بما يُسهم في تلبية حاجات المواطنين وتحقيق الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي".