رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 15 نوفمبر 2023

نشر
أحوال الطقس
أحوال الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، ألا تتغير حالة الطقس في معظم مناطق ليبيا مع تكاثر السحب من حين إلى آخر خاصة على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و27 درجة مئوية في جميع المناطق.

حالة الطقس في ليبيا "رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة"

السماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على مناطق متفرقة والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 24 و27 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا "الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد"

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع ظهور ضباب آخر الليل وخلال الصباح الباكر على الخليج ومرتفعات الجبل الأخضر والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24 و27 درجة مئوية، ولا تتجاوز 22 درجة مئوية على البيضاء وشحات.

حالة الطقس في ليبيا "الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة"

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و27 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا "الواحات - السرير - تازربو - الكفرة"

السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و26 درجة مئوية.

الأمم المتحدة تطرح مبادرة للحل السياسي في ليبيا 

أعلن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أن المبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، طرح مبادرة ‏بعثة الأمم المتحدة، التي من المقرر إطلاقها، خلال الفترة المقبلة.‏

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، محمد تكالة، وباتيلي، وفقاً لبيان رسمي.

ويأتي الاتصال، بعد بضعة أيام، من لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، مع رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح في القاهرة، والذي لم يسفر عن نتائج ملموسة، واتفق فيه كلاهما على التشاور المستمر حول الأزمة السياسية، للوصول إلى حل ليبي يحقق تطلعات الشعب ومصالحه.

يشار إلى أن آخر نشاط سياسي للمبعوث الأممي لدى ليبيا، عبدالله باتيلي، كان حضوره، يوم الثلاثاء الماضي، اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة «5+5»، ومجموعة العمل الأمنية، المنبثقة عن «مسار برلين».

وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة في ظل وجود حكومتين في البلاد، واحدة شرقي البلاد مكلفة من البرلمان، وأخرى في الغرب وهى منبثقة عن اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، حيث ترفض الحكومة في طرابلس غربي البلاد، بقيادة عبد الحميد الدبيبة، تسليم السلطة إلا عبر انتخابات.