رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات وزير مالية إسرائيل بشأن تهجير سكان غزة

نشر
نزوح الفلسطينيين
نزوح الفلسطينيين

أعلنت الخارجية الفلسطينية، أنها تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة.

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي

وكان علق وزير المالية الإسرائيلي، أن ما جاء في مقال عضوي "الكنيست" بخصوص تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة، مؤكدًا أن هذا هو الحل الإنساني الصحيح لسكان غزة والمنطقة بأكملها، مشددًا على أن معظم سكان غزة هم الجيل الرابع والخامس من اللاجئين الـ 48، الذين بدلاً من إعادة تأهيلهم منذ فترة طويلة على أساس شخصي وإنساني مثل مئات الملايين من اللاجئين في جميع أنحاء العالم، تم احتجازهم كرهائن في غزة في الفقر والاكتظاظ.

وإليكم ما جاء في مقال عضوا لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي و"مبادرة جديدة" بشأن قطاع غزة، والدعوة إلى إجلاء طوعي لعرب غزة إلى دول العالم.

ودعا الاثنان، إلى صياغة خطة تسمح بمرور عدد كبير من اللاجئين من قطاع غزة إلى الدول التي توافق على استقبالهم، بحسب ما أفادت به القناة "12" الإسرائيلية، وانتقد دانون وبن باراك القرار الذي وافقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وأوضحوا أن هذه القرارات الصادرة من الأمم المتحدة لا تواجه الواقع وتتجاهل حقيقة أن منظمة حماس هي المشكلة وليست الحل لأنها منعت وما زالت تمنع المزيد من إمكانية الاستقرار والأمل لسكان قطاع غزة"، حسبما جاء على لسانهم.

واقترح عضوا الكنيست، على غرار الصراعات المماثلة الأخرى في العالم، يمكن أن تستقبل دول العالم عائلات من غزة ترغب في الهجرة وتعمل على إعادة توطينها، شارحًا بالتفاصيل كيفية تنفيذ، :"يمكن القيام بذلك من خلال آلية منظمة، مع التنسيق بين الدول بهدف توفير استجابة دولية لسكان غزة.. من أجل تسهيل تأقلم هؤلاء الغزيين، يمكن للمجتمع الدولي، مساعدتهم بسخاء من خلال حزمة مساعدات اقتصادية".

وفي سياق أخر، أعلنت كتائب القسام، الذارع العسكري لحركة “حماس”، أنه تم استهداف تجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق المحافظة الوسطى بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، وذلك بالتزامن مع تصدي عناصر المقاومة الفلسطينية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدد من المناطق في قطاع غزة. 

بيان عاجل من القسام بشان العمليات مع قوات الاحتلال 

وأوضحت كتائب القسام، أن قواتهم أجهزوا على جنديين للاحتلال الإسرائيلي من مسافة صفر وأصابوا 3 آخرين في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة.