رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يخصص 110 ملايين يورو مساعدات لدعم الأوكرانيين

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عزمه تخصيص 110 ملايين يورو إضافية فى شكل مساعدات إنسانية لدعم الأوكرانيين المُتضررين من العمليات العسكرية الروسية .

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إضافية لدعم الأوكرانيين

وجاء في بيان صحفى نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي،أنه مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لا يزال الوضع الإنساني في البلاد مأساويا.. ويفرض بداية فصل الشتاء المزيد من التحديات على المجتمعات الضعيفة بالفعل والمتأثرة بالحرب .

وذكر البيان"لذلك، تخصيص المفوضية 110 ملايين يورو كمساعدات إنسانية، منها 100 مليون يورو ستذهب للعمليات في أوكرانيا و10 ملايين يورو لدعم اللاجئين الأوكرانيين و المجتمعات المضيفة في مولدوفا.. سيساعد هذا التمويل الجديد شركاء الاتحاد الأوروبي في المجال الإنساني على تقديم الخدمات الأساسية مثل المساعدة النقدية والغذاء والمياه والمأوى والرعاية الصحية و الدعم النفسي والاجتماعي والحماية ".

وأضاف أنه بهذا التخصيص الأخير يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي استجابة للحرب الروسية في أوكرانيا إلى 843 مليون يورو .

وأكد الاتحاد الأوروبي - في ختام بيانه - أنه في ضوء الهجمات المتعمدة التي شنتها روسيا العام الماضي على البنية الأساسية للطاقة في أوكرانيا، فإن الاتحاد الأوروبي أيضاً يعطي الأولوية لدعم الطاقة في حالات الطوارئ من خلال نشر 84 مولداً إضافياً للطاقة من احتياطياته الاستراتيجية في الاتحاد الأوروبي .. وبشكل عام، تم إرسال أكثر من 5000 مولد للطاقة إلى أوكرانيا عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي .. و بالإضافة إلى ذلك، يقوم الاتحاد الأوروبي بتنسيق التبرعات من القطاع الخاص لتوصيل معدات الطاقة الحيوية إلى أوكرانيا.

روسيا تكشف آخر تطورات سير العملية العسكرية في أوكرانيا

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 715 قتيلًا وجريحًا، وإسقاط 10 مسيرات أوكرانية على مختلف المحاور خلال 24 ساعة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا 4 هجمات أوكرانية وبلغت خسائر العدو 160 عسكريا بين قتيل وجريح.