رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل 4 طائرات محملة بـ38 طنًا من المساعدات لـ غزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، 4 طائرات نقلت 38 طنا من المساعدات لقطاع غزة مقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وبحسب بيانات حركة مطار العريش ووفقا لغرفة عمليات متابعة محافظة شمال سيناء، فإنه قد وصل إلى المطار خلال الساعات الماضية 4 طائرات محملة بنحو 37 طنًا من المساعدات المتنوعة.

ومن بين الطائرات التى وصلت للمطار خلال الساعات الماضية طائرتين من بولندا محملتين بـ5.5 طن من المستلزمات الطبية، وطائرة من السعودية محملة بـ 18.5طنًا من المواد الغذائية والاغاثية والخيام، وطائرة تونسية محملة بـ 13 طنًا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

ووصل إجمالي عدد طائرات  نقل المساعدات  لغزة التي هبطت  بمطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي إلي 123 طائرة حملت نحو 3000 طنًا من المساعدات المتنوعة تم تخزينها فى 7 مخازن مؤمنة فى مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

مصر: معبر رفح مفتوح ومن يعيق دخول المساعدات هو الجانب الإسرائيلي

أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن معبر رفح مفتوح ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة من المراحل منذ بداية الأزمة فى قطاع غزة، وأن من يعيق دخول المساعدات إلى قطاع غزة هو الجانب الإسرائيلي من خلال الإجراءات والشروط المعيقة والمبررات الواهية.

وأعرب السفير أبو زيد عن الاستنكار الشديد لكل الادعاءات التى يتم الترويج لها بخلاف ذلك، معرباً عن رفض مصر وعدم قبولها للمزايدة على مواقفها الداعمة للحقوق الفلسطينية والمتضامنة بكل السبل مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المتحدث باسم الخارجية من يروج أو يدعى بغلق المعبر، إلى الرجوع إلى البيانات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة ومسئولي الإغاثة الدولية الذين قاموا بزيارة المعبر، والتي أكدت جميعها أن الجانب المصري قام بكل الاجراءات التي تكفل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بأسرع وقت وبشكل مستدام، وأن الإجراءات الإسرائيلية المعيقة هي السبب في تأخر وصول المساعدات إلى مستحقيها من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.