رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. عرض فيلم "أما عن حالة الطقس" في دار الأوبرا المصرية

نشر
 فيلم أما عن حالة
فيلم "أما عن حالة الطقس"

يُعرض اليوم الاثنين الفيلم الروائي "أما عن حالة الطقس" للمخرج أحمد حداد ضمن فعاليات نادي السينما المتوسطية، والذي يُقام في دار الأوبرا المصرية، ويبدأ عرض الفيلم في  الساعة 6 مساءً بحضور مخرجه حيث يلي العرض ندوة للمناقشة مع الجمهور.

 فيلم "أما عن حالة الطقس"

وكان الفيلم مؤخرًا قد حصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، كما كان قد شهد انطلاقته التجارية في دور العرض السورية.

وتدور أحداث فيلم "أما عن حالة الطقس" حول حسين شوقي الذي يدور في فلك طليقته منى، ولا يستطيع تجاوز تجربته السابقة حتى تقتحم حياته سعاد، الفتاة المفعمة بالشباب والحيوية وتجبره على ترك عزلته واكتشاف الحياة ويقرران أن يصنعا فيلمًا وثائقيًا عن المرأة ومن خلاله يتعرفان سويًا على حكايات 3 نساء بمشكلات مختلفة.

أما عن حالة الطقس، من تأليف وإخراج وبطولة أحمد حداد، ويشاركه البطولة كاريمان حجازي، حنان يوسف، حسن الجريتلي، داليا رمزي وضيوف الشرف ريهام عبد الغفور وثراء جُبيل، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

أحمد حداد هو ممثل، مخرج، سينارست وشاعر ولد في القاهرة سنة 1984، عرفه الجمهور لأول مرة كممثل في دور طارق في فيلم أوقات فراغ، بدأ أحمد مشواره كمخرج في 2008 بفيلم كل البنات بتحب الشوكولاتة بطولة النجمة أنوشكا، وشارك عام 2013 في مسلسل موجة حارة، ومنذ هذا الحين أخرج 7 أفلام قصيرة منها ريموت كونترول، 1984 وسبرتاية، ويعد فيلمه أما عن حالة الطقس أول أفلامه الروائية الطويلة.

وعمل أحمد حداد عقب تخرجه من المعهد العالي للسينما كممثل وكانت بداية مسيرته الفنية عندما شارك عام 2006 في فيلم «أوقات فراغ» الذي أخرجه محمد مصطفى، ثُم اتجه إلى التأليف والإخراج فألف وأخرج عددًا من الأفلام السينمائية الطويلة والقصيرة كان آخرها فيلم «أما عن حالة الطقس» الذي عُرض في عام 2022 والذي أنتجه وشارك بالتمثيل وكتابة الأشعار فيه أيضًا، كما ألف أحمد حداد بعض الدواوين الشعرية باللهجة العامية المصرية وكتب كلمات الأغاني لعدد من المطربين والفرق الغنائية المصرية مثل علي الحجار وفيروز كراوية وسلمى صباحي ووجيه عزيز وفرقة وسط البلد وفرقة اسكندريلا، وفي عام 2017 كون مع المطربات داليا الحندي وفاطمة عادل فرقة غنائية أطلقوا عليها أسم «رترو».