رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اللواء يحيى رسول: طيران الجيش يدمر وكراً في صلاح الدين

نشر
طيران الجيش
طيران الجيش

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق، اللواء يحيى رسول، اليوم الاحد، عن تدمير وكر وقتل اثنين من الإرهابيين في صلاح الدين.

 تدمير وكر وقتل اثنين من الإرهابيين

وأكد اللواء رسول، أن أبطال طيران الجيش في العراق نفذوا واجب استطلاع مسلح وبحث وتفتيش في وادي العبرة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين وتمكنوا من تدمير مضافة وقتل اثنين من الارهابيين، وذلك حسبما بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية.

وعلق الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، على تمرين المطرقة الحديدية، مشددًا على أن تمرين المطرقة الحديدية بعث برسالة واضحة للعالم بجاهزية القوات العراقية في تنفيذ الواجبات.

تمرين المطرقة الحديدية

واوضح أن القيادة العسكرية العليا في العراق، متمثلةً بالقائد العام محمد شياع السوداني تؤكد على أهمية التدريب ورفع القدرات والاستعداد المستمر لتزويد قواتنا بأحدث التقنيات التكنولوجية ومن أفضل المناشئ، وذلك وفقًا لبيان لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأشار إلى أن تمرين المطرقة الحديدية أكد على جاهزية القوات المسلحة العراقية وتعاون الصنوف بفعالية الهجوم المدبر ممثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وطيران الجيش والقوة الجوية والدفاع الجوي إضافة إلى القوات الخاصة التي نفذت عملية إنزال على أحد الأهداف وتنفيذ الواجب، مشددًا على أنه كما كان هنالك واجب للهندسة العسكرية والاتصالات والتموين والنقل وكل القطعات والصنوف اشتركت بهذا التمرين وأرسلت برسالة بجاهزية القوات المسلحة في تنفيذ الواجبات الموكلة بها.

 ونوه بأن الرسائل التي بعثها التمرين أكدت أن القيادة العسكرية العليا وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش يعملون بالتأكيد على موضوع التدريب الذي ترتفع معه القدرات والإمكانيات وتقل الأخطاء في تنفيذ الواجبات، مؤكدًا أن هذا التدريب رسالة إلى العالم بأن القوات المسلحة على قدر عالٍ من الجهوزية في تنفيذ المهام المناطة بها والحضور الميداني.

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، إن خطوطًا إنتاجية جديدة دخلت بالتصنيع الحربي في العراق، مشيرًا إلى أن الحدود العراقية السورية تخضع لسيطرة القوات العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع»، عن اللواء يحيى رسول، قوله: «يتم العمل على تعدد مصادر التسليح فى العراق، حيث دخلت خطوط إنتاجية جديدة فى التصنيع الحربي، ونعمل على إنتاج العديد منها، الخفيف والمتوسط»، موضحًا أن الدفاع الجوى العراقي «يحظى بالأولوية فى التطوير، ولاسيما أن العراق منفتح على دول عديدة فى ملف تسليح الدفاع الجوى».

وبشأن المفاوضات مع واشنطن، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية: «المفاوضات الأخيرة حددت ملف التواجد الأمريكى»، مؤكدًا أن المفاوضات كانت ناجحة. وأضاف: «تم العمل مع الجانب الأمريكى بمجال التدريب والاستشارة وتبادل المعلومات، وتشكيل لجنة عليا بشأن ملف التواجد العسكرى الأمريكى، أما التحالف الرباعى فيعمل على التعاون الاستخبارى».