رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جهاز المخابرات الوطني العراقي يطيح بشبكة مسؤولة عن تجهيز أوكار داعش

نشر
المخابرات الوطني
المخابرات الوطني العراقي

تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من الإطاحة بشبكة مسؤولة عن تجهيز أوكار داعش في ما يسمى ولاية كركوك، وذلك حسبما أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأحد.

بيان جهاز المخابرات الوطني العراقي 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في العراق، أنه تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بملاحقة فلول داعش الارهابي وفي إطار الجهود الاستباقية الهادفة لقطع الامدادات عن أوكار الإرهابيين في المناطق الصحراوية النائية، وبناءً على معلومات استخبارية ومراقبة فنية وميدانية دقيقة.

وتمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي من إلقاء القبض على شبكة مكونة من ثلاثة عناصر يرأسها الإرهابي المدعو (إدريس رؤوف محمد طه) مسؤول التجهيز فيما يسمى ولاية كركوك، والناقل الرئيس للعناصر الإرهابية والمرتبط بالادارة العامة لما يسمى ولاية العراق.

وأوضح جهاز المخابرات الوطني العراقي، أن هذه المجموعة اعترفت بتجهيز أوكار الإرهابيين بمواد الدعم اللوجستي وتوزيع ما تسمى الكفالات لعناصر داعش وتنفيذ عمليات استطلاع لمنشآت حيوية في محافظة كركوك، وقد تم إحالة الملقى القبض عليهم أصولياً إلى الجهات القضائية المختصة.

تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة من الاطاحة بشبكة أجنبية متعددة الجنسيات متخصصة بتهريب البشر كانت تحاول إدخال أجانب الى الاراضي العراقية بطريقة غير مشروعة باستخدام جوازات سفر مزورة.

حيث تم إلقاء القبض عليهم بعملية استباقية واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة. 

ومن ناحية أخرى، اقترحت هيئة النزاهة العراقية، اليوم الجمعة، حلولاً ومعالجات للنهوض بالخدمات الصحية في بغداد.

وذكر بيان للهيئة، أن "دائرة الوقاية في الهيئة، وفي تقريرٍ أعدَّته عن زيارات فريقها الميدانيّ إلى دائرتي صحَّة الكرخ والرصافة للاطلاع على واقع الخدمات التي تُقدِّمُها وتشخيص السلبيَّات والمُعوّقـات، حثَّت الشـركـة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلـزمات الطبيَّة "كيمـياديا" على توفير الأدوية التخصُّصية بكميَّاتٍ كافيةٍ في المراكز التخصُّصية التي تحتاجها، وقيام الدائرتين بوضع آليةٍ تنظم توزيعها إلى المستشفيات والمراكز والقطاعات الصحيَّة، مع ضمان صرفها للمرضى بصورةٍ صحيحةٍ". 

وأضاف البيان، أن "الدائرة، اقترحت في تقريرٍ مُرسلةٍ نسخةٌ منه إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء، ولجنتي النزاهة والصحَّة النيابيَّـتين، والأمانة العامَّة لمجلس الوزراء، ومكتب وزير الصحَّة، تفعيل الرقابة الدوائيَّة بإعطاء الأولويَّة في فحص الأدوية المُنقذة للحياة في صيدليَّات شعب الطوارئ، والعمل على استمرار توفّرها بشكلٍ دائمٍ، والعمل على توفير سيَّاراتٍ مُبرَّدةٍ بعددٍ كافٍ في المخازن.