رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر القطري يطلق مشروعاً جديداً لمساعدة النازحين باليمن

نشر
الأمصار

أطلق الهلال الأحمر القطري مشروعاً جديداً لتوفير المساعدات الطارئة متعددة القطاعات والحلول الدائمة، في مجالات الصحة والتغذية والمأوى للنازحين والعائدين من النزوح والمجتمعات المضيفة الأشد ضعفاً في محافظة الحديدة باليمن.

ويهدف المشروع، الذي تبلغ تكلفته التقديرية مليونين و66 ألفاً و805 دولارات أمريكية، إلى تلبية الاحتياجات الأساسية لفائدة 109,284 نسمة، وذلك من خلال سلسلة من الأنشطة في 3 قطاعات رئيسية هي الصحة والتغذية والمأوى.

وفي مجال الصحة، يركز المشروع على تعزيز الوصول إلى الخدمات التغذوية الوقائية والعلاجية المنقذة للأرواح بالنسبة للأطفال والحوامل، وذلك من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وتنظيم دورات تدريبية لتطوير قدرات العاملين الصحيين في مجالات التغذية والتأهب الصحي ومكافحة الأمراض المعدية والحفاظ على صحة المجتمع.

الهلال الأحمر القطري

وفي مجال المأوى، يتضمن المشروع ترميم 80 منزلاً في مديرية الحالي، وصيانة وترقية 700 مأوى انتقالي في مديريات الزيدية والزهرة واللحية، وتوزيع 700 حقيبة أدوات إصلاح المأوى، بالإضافة إلى وضع حلول للتخفيف من آثار الكوارث الطبيعية لفائدة 200 أسرة متضررة في مديرية الزهرة.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم، إن المشروع ممولة من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، مشيراً إلى أنه تم تدشين المشروع خلال ورشة تعريفية نظمها مكتبه في محافظة الحديدة، تضمنت شرحاً وتوضيحاً لطبيعة التدخلات الطارئة والحلول الدائمة المزمع تنفيذها.

ويأتي إطلاق هذا المشروع في إطار جهود الهلال الأحمر القطري المستمرة لمساعدة النازحين والمجتمعات المضيفة المتضررة من النزاع في اليمن.

وفي وقت سابق، عبر حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى القطري، عن غضبه واستنكاره الشديدين، للمجازر البشعة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفا إياها بالجرائم التطهيرية والهمجية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط صمت مخز، وأمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال ترؤسه الاجتماع الدوري السابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته الدوحة اليوم الثلاثاء.

وانتقد رئيس مجلس الشورى القطري، بعض الدول والمنظمات الحقوقية وادعائها حماية حقوق الإنسان، وإداناتها المتكررة للانتهاكات المزعومة في مناطق متفرقة حول العالم، في الوقت الذي تؤيد فيه اليوم الانتهاكات الصارخة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الإنسانية في غزة.