رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الإيراني يصل إلى السعودية للمشاركة في القمة العربية الإسلامية

نشر
الأمصار

وصل منذ قليل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، العاصمة السعودية الرياض، وذلك للمشاركة في أعمال القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، لبحث وقف العدوان على شعب فلسطين  في قطاع غزة والضفة الغربية. 

ووصل الرياض رؤساء إندونيسيا وقيرغيزستان، كما أعلنت بعض الدول العربية مشاركة رؤسائها في القمة العربية الإسلامية بالسعودية مثل مصر وسوريا والسلطة الوطنية الفلسطينية.

الرئيس التركي يتوجه للسعودية

يتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، اليوم لحضور "القمة المشتركة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية".
حيث قدمت مديرية الاتصالات معلومات بشأن زيارة الرئيس أردوغان إلى المملكة العربية السعودية.
وعليه، فإن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور الرياض اليوم لحضور "القمة الاستثنائية المشتركة لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية" المنظمة للتصدي للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة غزة، والشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس أردوغان كلمة أمام المشاركين في القمة.

الرئيس المصري يتوجه إلى الرياض

يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن القمة المشتركة الاستثنائية بين الدول العربية والإسلامية تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزائه.

وتأتي مشاركة الرئيس في القمة العربية الإسلامية، استمراراً لدور مصر منذ بداية الأزمة في بذل أقصى الجهد لدفع جهود وقف إطلاق النار، وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة، فضلاً عن دفع مسار إحياء عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمقررات الشرعية الدولية..

رئيس الحكومة​ اللبناني يتوجه​ إلى ​السعودية

وصل رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​نجيب ميقاتي​ إلى ​السعودية​، للمشاركة في "القمّة العربيّة الإسلاميّة المشتركة غير العاديّة"، الّتي تُعقد اليوم في ​الرياض​.

وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، نائب أمير منطقة الرياض محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، السّفير السّعودي في ​لبنان​ ​وليد بخاري​ وسفير لبنان في السعودية ​فوزي كبارة​.

ويضمّ الوفد اللّبناني إلى القمّة، كلًّا من وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بو حبيب​، وزير الزّراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحاج حسن​، سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة، وسفير لبنان لدى مصر وجامعة الدول العربية علي الحلبي.