رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عمان: يجب وقف إطلاق النار في غزة.. وإقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر
الأمصار

أكد السلطان العمانى هيثم بن طارق، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية وحماية المدنيين وإيلاء الجانب الإنسانى الأولوية القصوى.

 

 

ووفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية "أونا" فقد بحث السلطان هيثم بن طارق مع الرئيس بايدن خلال الاتصال الهاتفى مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأهمها المستجدات التى تشهدها الساحة الفلسطينية.

 

وشدد سلطان عمان، على أهمية الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولى الإنساني وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مدير مجمع الشفاء بغزة: المجتمع الدولي عاجز عن إيقاف العدوان الإسرائيلي


صرح مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة، قائلًا إن جيش الاحتلال استهدف فلسطينيين نزحوا إلى مدرسة البراق في غزة.

وأضاف مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية أن جيش الاحتـلال يمنع وصول المياه والغذاء إلى المدنيين في قطاع غزة.

 

وتابع مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة أن الاحتلال لا يكترث للقانون الدولي ولا للأمم المتحدة، والمجتمع الدولي عاجز عن إيقاف العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا نفاد المستلزمات الطبية في عدد كبير من مستشفيات قطاع غزة.

 

السفير الإسرائيلي لدى أمريكا: منظمة الصحة العالمية تعرّض حياة الفلسطينيين للخطر


أكد السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، أن منظمة الصحة العالمية تعرّض حياة الفلسطينيين للخطر.

منظمة الصحة العالمية ودورها في إغاثة الشعب الفلسطيني

وكانت نشرت منظمة الصحة العالمية بيان لها  توكد فيه أنه تم إجلاء نحو 12 طفلًا مصابًا بالسرطان أو اضطرابات الدم الأخرى، بصحبة مرافقيهم، من قطاع غزة في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى مصر والأردن حتى يتمكنوا من مواصلة علاجهم بأمان، ومن المتوقع إجلاء المزيد من الأطفال للعلاج من السرطان فى إطار هذه المبادرة.

ونسقت منظمة الصحة العالمية ومستشفى سانت جود لبحوث طب الأطفال مع مسؤولين من مصر والأردن والأرض الفلسطينية المحتلة والولايات المتحدة الأمريكية، فضلًا عن أعضاء من تحالف سانت جود العالمى، وهو تجمع عالمى للمعاهد والمؤسسات المتخصصة في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض ذات الآثار الصعبة.

وقالت إنه مع ترحيب المنظمة بإجلاء الأطفال المحتاجين إلى العلاج من السرطان، فإنها تؤكد ضرورة استمرار عمليات الإجلاء الطبي المنظمة بأمان وبدون عوائق لأصحاب الحالات الخطرة من الجرحى والمرضى إلى مصر وعبرها من خلال معبر رفح الحدودى، ولتحقيق ذلك، فإن المنظمة وسانت جود ملتزمتان بتيسير إجلاء المزيد من الأطفال مرضى السرطان وأفراد أسرهم، حسبما تسمح الحالة الصحية للمرضى والظروف الأمنية.