رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مصرع شخص وإصابة آخرين في اشتباكات في غروي

نشر
علم الصومال
علم الصومال

لقى شخص مصرعه وأصيب آخرون بجروح في اشتباكات بين قوات الأمن ومليشيات معارضة في "غروي" عاصمة ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال.

وجاء الحادث بعد أن شنت المليشيات هجوما على تجمع في الساحة المركزية في غروي في الصومال للترحيب بناشط في مواقع التواصل الاجتماعي يدعى كابتن أيوب، أحد المؤيدين لرئيس ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال، سعيد عبدالله دني.

وكان أيوب الذي عاد إلى ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال، قادما من خارج البلاد ينتقد باستمرار المعارضين لرئيس بونتلاند، وتزامن الحادث وسط احتقان سياسي تشهده ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال، بسبب الخلاف في قضية الانتخابات بين الحكومة الإقليمية والمعارضة.

وأشارت تقارير إلى أن المليشيات المعارضة أطلقت أيضا قذيفة هاون نحو القصر الرئاسي في غروي لكن لم ترد أنباء عن تسبب القذيفة التي لم تسقط داخل المبنى في خسائر.

الصومال: اعتقال 25 شخصا حاولوا الانضمام لحركة الشباب

أعلنت وكالة المخابرات والأمن القومي في الصومال، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 25 شخصا بينهم أطفال كانوا يحاولون الانضمام إلى حركة الشباب.

وأشارت الوكالة في بيان إلي أنها أوقفتهم في مدينة "أفجوي" في إقليم شبيلي السفلي في الصومال بناء على معلومات استخباراتية مسبقة.

وأضافت وكالة المخابرات والأمن القومي في الصومال، أن عناصرها تمكنوا أيضا من القبض على سائق السيارة واثنين من شركائه الذين كانوا يسهلون عملية التجنيد.

الجيش الصومالي يطرد مقاتلي حركة الشباب من منطقة في إقليم مدغ

ذكرت التقارير الواردة من إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط البلاد أن القوات في الصومال طردت مقاتلي حركة الشباب من منطقة في الإقليم.

وأضافت التقارير أن القوات الصومالية بدعم من المليشيات العشائرية وقوات ولاية غلمدغ سيطرت على منطقة "براغ محمد داود" الواقعة على بعد 16 كيلومترا عن منطقة "دبغلو" بمحافظة مدغ.

ووفقا لمسؤولين بقوات الجيش في الصومال، فإن القوات المتحالفة تعمل حاليا على مطاردة المقاتلين الفارين من المناطق المحررة.

وزير العدل يلتقي سفير بريطانيا لدى الصومال

التقى وزير العدل والشؤون الدستورية في الحكومة الفيدرالية الصومالية، حسن معلم محمود، مع سفير المملكة المتحدة لدى الصومال، السفير، مايكل نيثافرياناكيس.

وناقش وزير العدل والشؤون الدستورية في الحكومة الفيدرالية الصومالية والسفير دعم المملكة المتحدة لحكومة وشعب الصومال، ودور العدالة في الاستقرار وتحقيق العدالة في المناطق المحررة مؤخرا.

وشكر وزير العدل في الحكومة الفيدرالية الصومالية، حكومة وشعب بريطانيا على دعمهم الثابت لشعب وحكومة الصومال.

وزير العدل يلتقي سفير بريطانيا لدى الصومال