رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب منطقة شينج يانغ في الصين

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بلغت قوته 5.5 درجات، اليوم الثلاثاء، جنوب منطقة شينج يانج في الصين. 

 

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن مركز الزلزال كان على عمق 26 كيلومتراً ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

 

الصين تدين تهديدات سياسيين أمريكيين بفرض عقوبات في هونج كونج


أدان مكتب شؤون هونج كونج وماكاو التابع لمجلس دولة الصين، التهديدات الصادرة عن سياسيين أمريكيين بفرض عقوبات ضد مسؤولين حكوميين وموظفين قضائيين في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وقال متحدث باسم مكتب شؤون هونج كونج وماكاو التابع لمجلس دولة الصين، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الاثنين، إن سيادة القانون في منطقة هونج كونج حظيت باعتراف واسع النطاق من المجتمع الدولي، مضيفا أن حماية الأمن الوطني وسيادة القانون من واجبات مسؤولي المنطقة والموظفين القضائيين بها، ولا تحتمل أي تدخل.

 

وأوضح متحدث باسم مكتب شؤون هونج كونج وماكاو التابع لمجلس دولة الصين، أن التهديدات الصادرة عن بعض السياسيين الأمريكيين تتعارض مع روح سيادة القانون وتتجاهل العدالة الدولية.

 

الصين تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية

ودعت الصين إلى عقد مؤتمر دولي للسلام واسع النطاق في أقرب وقت ممكن، لدفع القضية الفلسطينية مرة أخرى نحو "حل الدولتين".

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية، عقب اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الصيني وانج يي ونظيره العماني بدر البوسعيدي.

وأكد وانج يي وزير الخارجية الصيني، أن الصين تدعم بقوة حل الدولتين، وأنها تعتقد أن هذا هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل دائم وعادل.

كما دانت وزارة الخارجية الصينية القصف الإسرائيلي على غزة، وقالت إنه يتجاوز حدود الدفاع عن النفس.

وأضافت المتحدثة باسم الوزارة أن بكين تدين جميع الأعمال التي تستهدف المدنيين وتعرضهم للخطر، لافتة إلى أن أرواح الفلسطينيين شأنها شأن أرواح الشعوب الأخرى يجب حمايتها.

وذكرت أن أكثر من 8000 فلسطيني استشهدوا في القصف على غزة، وذلك يتجاوز حدود الدفاع عن النفس، داعية الأطراف المعنية للالتزام بالقانون الدولي وخاصة القانون الإنساني الدولي ووقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق، وصف يانج جين مندوب الصين في الأمم المتحدة، مشروع القرار الأمريكي بشأن التصعيد في غزة، بأنه يخلط بين الحق والباطل.

وأضاف مندوب الصين في الأمم المتحدة، خلال كلمته بمجلس الأمن، أن وقف إطلاق النار في غزة يشكل حدا فاصلا بين الحياة والموت للكثير من المدنيين.

وأوضح مندوب الصين في الأمم المتحدة، أن مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يفرق بين الحرب والسلم.