رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان السعودي عبد الإله السناني: تكريمي في شرم الشيخ له مذاق خاص

نشر
الأمصار

أعرب الفنان السعودي عبد الإله السناني، رئيس مهرجان الرياض للمسرح، عن سعادته بتكريمه ضمن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقرر إقامتها في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر الجاري.

وقال السناني في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: "التكريم في مصر له مذاق خاص، وسعادتي تضاعفت لأن التكريم جاء من مهرجان مسرح شبابي ترأسه شرفيا سيدة المسرح الفنانة سميحة أيوب".

وأضاف: "أحمل الكثير من الود والعلاقات الجميلة بيني وبين النجوم المصريين منذ التسعينيات، ولدي الكثير من الذكريات الجميلة في المسرح القومي، مع مجموعة متميزة من النجوم عندما قدمنا معا مسرحية "واقدساه" للمخرج منصف السويسي وبطولة الفنان الراحل محمود ياسين".

وتابع السناني: "أعتبر أن تكريم مهرجان شرم الشيخ لي هو تقدير لجهودي في خدمة المسرح العربي، وسأكون حاضرا في الدورة الثامنة من المهرجان للمشاركة في فعالياته والاحتفال بهذه المناسبة".

الجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي، يهدف إلى دعم وتطوير المسرح الشبابي العربي، وتقديم نموذج ثقافي متميز يسهم في تعزيز التعاون بين الشباب العربي.

وكانت اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، الفنان الكوري جون ونج رئيساً للجنة تحكيم مسابقة المونودراما. 

 

 

الفنان الكوري جون ونج درس بكلية الدراسات العليا للدراما بجامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل علي درجة الماجستير في الفنون الجميلة (تصميم الإضاءة)، وحصل على الدكتوراه من جامعة مانيلا بالفلبين، وهو أيضا عضو مجلس إدارة جمعية مسرح دايجون ورئيس مهرجان دايجون الدولي للمسرح، والمدير الفني للمهرجان الوطني للمسرح في كوريا، وحصل من قبل علي عدة جوائز في مجال الإضاءة بمهرجانات متعددة. 

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي ينطلق يوم 25 نوفمبر ويستمر حتى 30، ويترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المايسترو نادر عباسي، وتحمل دورته الثامنة اسم الدكتورة الفنانة سميرة محسن، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكرم 12 فنانا من مختلف دول العالم

أعلنت الدكتور إنجي البستاوي مديرة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الثامنة من المهرجان، أسماء المكرمين في تلك الدورة وهم 12 فنانا من مختلف دول العالم، وهم: الدكتورة الفنانة سميرة محسن والتي تحمل الدورة الثامنة اسمها، والفنان القدير أسعد فضة، والمؤرخ والمخرج القدير عمرو دوارة، والفنان القدير ياسر صادق