رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تحذر من شبورة كثيفة

نشر
الأمصار

قالت الأرصاد الجوية المصرية، إن الطقس غداً الأربعاء حار مشمس، خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية ، ومائل للحرارة على شمال الصعيد،  وشديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ولطيف ليلا على أغلب أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب تتكون خلال ساعات الصباح الباكر علي طرق القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط والأحمر معتدلة، ويتراوح ارتفاع الأمواج على المتوسط من 1,5 :1 متر، و على البحر الاحمر فهي معتدلة، وارتفاع الأمواج من 0,5 :1 متر.

درجات الحرارة الأربعاء 

القاهرة العظمى 29، الصغرى 21
العاصمة الإدارية العظمى 30 ، الصغرى 20
الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 19
العلمين الجديدة العظمى 27، والصغرى 19
مطروح العظمى 27، الصغرى 19
شرم الشيخ العظمى 35، الصغرى 24
الغردقة العظمى 35،  الصغرى 27
أسيوط العظمى 32 ، الصغرى 18
سوهاج العظمى 33، الصغرى 19
قنا العظمى 35، الصغرى 22
الأقصر العظمى 37، الصغرى 20
أسوان العظمى 37، الصغرى 21

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة على باقي أنحاء البلاد..

.
بيان درجات الحرارة

وفي سياق اخر، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول في مصر، ايفان خيل بينتو وزير الخارجية الفنزويلي والوفد المرافق، وذلك لبحث عدد من الملفات المشتركة فى ظل رغبة بلاده القوية لتعميق التعاون مع مصر فى كافة المجالات.

تعاون بين مصر وفنزويلا في قطاع البترول

واستعراض الوزيران فرص التعاون المحتملة بين البلدين فى مجالات البترول والغاز والبتروكيماويات، وتأتي زيارة وزير الخارجية الفنزويلي لمصر حالياً للقاء عدد من المسئولين. 

وتحدث وزير البترول المصري، على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين سياسياً واقتصادياً واستعداد قطاع البترول الكامل لدعم التعاون المشترك وتوسعته على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن شركات قطاع البترول المصرية اكتسبت خبرات ومؤهلات متميزة خلال السنوات الأخيرة فى تصميم وتنفيذ وإدارة المشروعات الكبرى داخل مصر وخارجها بمستويات احترافية عالمية.

وأوضح أن قطاع البترول تعاون مع الجانب الفنزويلى فى السابق لتنفيذ عدة مشروعات واستقبل أكثر من 70 مهندس فنزويلي لتدريبهم نظرياً وعملياً فى مراكز تدريب شركة انبي وعلى أتم استعداد لفتح قنوات وسبل التعاون مجدداً فى كافة مجالات العمل البترولي.

وأشار الوزير الفنزويلي، إلى أنه أجرى مقابلة مثمرة مع عدة شركات مصرية تابعة لقطاع البترول حيث تم التأكيد على ضرورة وأهمية تفعيل دور اللجنة المصرية الفنزويلية المشتركة من جديد والتعاون المشترك مع شركات البترول المصرية فى ظل الخبرات والامكانات المتميزة التى تتمتع بها شركات القطاع فى التصميمات الهندسية وتنفيذ المشروعات البترولية.

وأكد وزير الخارجية الفنزويلي، على امكانية توسعة التعاون مع الجانب المصرى فى مجال التعدين فى ضوء تمتع بلاده بثروات تعدينية كبيرة غير مستغلة.

وفي وقت سابق، أكد المهندس طارق الملا وزير البترول المصري، أن التوسع فى مشروعات توصيل واستخدام الغاز الطبيعى بمحافظات صعيد مصر خلال السنوات الأخيرة يستهدف توفير مردود جيد  للمواطن يلمسه فى حياته اليومية وتخفيف الأعباء المالية، خاصة وأن استخدام الغاز فى السيارات الذى شهد انتشاراً فى الآونة الأخيرة بالصعيد ومحافظات الجمهورية يوفر ما يزيد عن نصف تكلفة الوقود لصالح المواطن الذى يستفيد كذلك من تحويل سيارته بالتقسيط على سنة بدون فائدة.

ولفت الملا، إلى أن التوسع فى توصيل الغاز لمنازل وقرى الصعيد من خلال المشروع القومى للتوصيل والمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة )  يقدم خدمة حضارية غير مكلفة بدون أعباء نقل وتداول أسطوانات البوتاجاز.