رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ذكرى رحيله.. محطات في حياة الفنان المصري هيثم أحمد زكي

نشر
هيثم أحمد ذكي
هيثم أحمد ذكي

يوافق اليوم الثلاثاء الـ 7 من نوفمبر ذكرى رحيل نجل فتى الشاشة الأسود، الفنان المصري هيثم أحمد ذكي، الذي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ، تاركًا خلفه بصمة خاصة به في عالم الفن بالرغم من مشواره الفني القصير.

هيثم أحمد ذكي

ذكرى رحيل هيثم أحمد زكي

وقد ولد الفنان هيثم ذكي في 4 أبريل 1984 بالقاهرة، وينتمي لعائلة فنية عريقة فهو نجل الفنان الراحل أحمد ذكي، والفنانة هالة فؤاد، وتخرج هيثم من كلية التجارة من الجامعة الأمريكية.

عانى هيثم ذكي من أزمات طوال حياته، فقد أنفصل أبويه وهو في سن 9 سنوات، فانتقل للعيش مع جدته، والتي وافتها المنية وهو في سن 14 عام.

قام بعدها هيثم ذكي بالانتقال للعيش مع خاله، ولكنه رحل بعد عامين، بعد ذلك انتقل للعيش مع والده أحمد زكي، وعاش معه لمدة 5 سنوات فقط، وبعدها رحل أحمد زكي وكان هيثم يبلغ 21 عاما، وبذلك قد عاش هيثم زكي حياته وحيدا، ثم توفي أيضا وكان وحيدا.

وقد بدأ الفنان هيثم ذكي مشواره الفني عام 2005، حيث شارك مع والده في فيلم « حليم »، وجسد دور عبد الحليم في شبابه، ليستكمل بعدها والده قصة الفيلم الذي يتناول حياة العندليب عبد الحليم حافظ وشاركته في البطولة النجمة منى زكى.

قدم هيثم أحمد زكي بالسينما عدة أفلام منها «البلياتشو، كف القمر، سكر مر، الكنز، الكنز 2».

كما قدم بالدراما التليفزيونية عدة مسلسلات وهي: «الجماعة، دوران شبرا، الصفعة، أستاذ ورئيس قسم، كلبش 2، علامة استفهام ».

وصية لهيثم أحمد زكي

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة ناهد السباعي عن الوصية الأخيرة التي أوصي بها الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وهي رغبته في عدم إقامة حفل تأبين له عقب رحيله، والاكتفاء أن يكون هناك نوع من الصدقات الجارية على روحه.

آخر أعمال هيثم أحمد زكى
والجدير بالذكر، أنه كانت آخر أعمال هيثم أحمد زكى السينمائية مشاركته في فيلم «الكنز»، وشارك في بطولة الجزأين، وجاء العمل من بطولة «محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، روبي، أمينة خليل، هاني عادل، سوسن بدر »وغيرهم.

بينما آخر عمل درامي قام به كان في مسلسل «علامة استفهام » الذى عرض في عام 2019، وشارك في بطولته الفنان محمد رجب، ميريهان حسين، محمود البزاوي، جيهان خليل، جاء من إخراج سميح النقاش، وتأليف إسلام حافظ.

رحل هيثم أحمد زكي 7 نوفمبر 2019 عن عمر يناهز 35 عام، وذلك أثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، في منزله بالشيخ زايد، وسبب خبر وفاته حزن كبير في قلوب كل زملاءه بالوسط الفني.