رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يستقبل وفد البرلمانيين.. يؤكد: الواجب الأساسي حماية الدستور

نشر
اجتماع رئيس العراق
اجتماع رئيس العراق مع البرلمانيين العراقيين

استقبل رئيس العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، وفد اتحاد البرلمانيين العراقيين برئاسة منتصر الإمارة، مؤكدًا أن الواجب الأساسي هو حماية الدستور وتثبيت الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين.

رئيس العراق يستقبل وفد اتحاد البرلمانيين العراقيين 

واشار رئيس العراق، إلى أن الواجب الأساسي هو حماية الدستور وتثبيت الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية.

وخلال استقبال رئيس العراق وفد من البرلمان، تم التأكيد على أن رئاسة الجمهورية قدّمت عدة مشاريع قوانين إلى مجلس النواب لغرض المصادقة عليها، كذلك العمل جارٍ على إعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، مشددًا على أن رئاسة الجمهورية عملت على إطلاق سراح الموقوفين الذين انتهت فترة محكومياتهم.

وتحدث رئيس العراق خلال استقباله وفد من برلمان العراق، عن علاقات العراق الجيدة مع دول الجوار والعالم، مشيرا بهذا الصدد إلى رغبة قادة الدول الصديقة والشقيقة بأن يأخذ العراق دوره المحوري في المنطقة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار.

وأشاد أعضاء وفد الاتحاد بالطروحات التي قدمها الرئيس في إسناد ودعم المؤسسة التشريعية والعمل على تحقيق مطالب المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

رئيس العراق يتحدث عن التغيرات المناخية 

وتحدث رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، عن التغيرات المناخية وتأثيرها على مناحي الحياة، مشددًا على أنه ولابد من التكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدًا أن التغيرات المناخية والتكيف معها يتطلب إعادة النظر في آليات نشاطاتنا الأساسية، وجاء ذلك خلال مشاركته بمؤتمر العراق عن التغير المناخي في جامعة بغداد.
وأوضح رئيس العراق، أن بلاده واجهت خلال العقود ‏الماضية تحديات كبيرة وعانى من ظلم أنظمة شمولية أدخلته في حروب إقليمية، وحصار دولي واحتلال، مشددًا على أن ظهور تنظيم داعش الإرهابي والذي انتصر عليه العراق ليه بدماء الشهداء وتضحيات الشعب ووحدة الكلمة.

وأكد رئيس العراق، أن التغير المناخي يمثل تحدياً يهدد العالم والبشرية بأجمعها وليس دولة ما بعينها، والعراق يتأثر بشكل خاص بهذه الظاهرة عبر ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض هطول الأمطار والتصحر والجفاف والعواصف الترابية، مشددًا على ضرورة تعميم ثقافة الاهتمام البيئي للحد من هذه الآثار السلبية.