رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار العملات الرقمية.. انتعاشة جماعية وبيتكوين تقلص خسائرها

نشر
العملات الرقمية
العملات الرقمية

شهدت أسعار العملات الرقمية انتعاشة جماعية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وتسود سوق العملات الرقمية حالة من الترقب بعد تقارير هذا الشهر، تفيد بأن هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، لن تستأنف حكم المحكمة بأنه كان من الخطأ رفض طلب مؤسسة التدريب الأوروبية من Grayscale Investments.

حيث كانت Grayscale Investments قد طلبت تحويل صندوق الاستثمار "جراي سكيل بيتكوين تراست"، الذي يبلغ قيمته حوالي 17 مليار دولار إلى صندوق استثمار متداول في البورصة.

ومن شأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة أن يمنح المستثمرين وسيلة للتعرف على تحركات أسعار العملة الرقمية دون امتلاكها بشكل مباشر.

وتُعد شركة الاستثمار العملاقة بلاك روك من بين العديد من الشركات، التي لديها طلبات معلقة للحصول على عملات بيتكوين في الولايات المتحدة.

وتزايدت التكهنات بشأن موافقتها المحتملة على إدراج صندوق iShares ETF الخاص بشركة بلاك روك على الموقع الإلكتروني لغرفة المقاصة DTCC.

وقال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في ساكسو بنك، ستين جاكوبسن، إن قيمة أي أصل في الأساس، هو عدد الأشخاص الذين يستخدمونه، وبالتالي فإن مؤسسة التدريب الأوروبية ستشكل جمهورا كبيرا وتزيد السيولة.

العملات الرقمية

العملات الرقمية.. سعر بيتكوين اليوم

وصعد سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 بنسبة 0.03% إلى 34.884 ألف دولار.

واستقرت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم عند مستوى 681 مليار دولار.

وصعد حجم التداولات على بيتكوين إلى 12.70 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، أضافت عملة بيتكوين نحو 1.68% إلى قيمتها.

أسعار العملات الرقمية اليوم

وصعد سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 0.70% اليوم إلى 1891.37 دولار.

وارتفع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 3.68% ليسجل 251 دولارا.

وصعد سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 3.31% ليبلغ 0.3544 دولار.

بعد تراجع قيمة عملات مشفرة سرقتها.. كوريا الشمالية تنوع جرائمها الإلكترونية
وقفز سعر عملة ريبل XRP بنسبة 0.64% ليسجل 0.68312 دولار.

وارتفع سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 4.44% ليصل إلى مستوى 0.074125 دولار.

العملات الرقمية

العملات الرقمية هى نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية)، ولها خصائص مماثلة للعملات المادية، ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود، وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة أو حتى «النقد الإلزامي الرقمي» الصادر من البنك المركزي.

وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة مثل للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.

العملات الرقمية هى رصيد مالي مسجل إلكترونيًا على بطاقة ذات قيمة مخزنة أو جهاز آخر، وهناك شكل آخر من أشكال الأموال الإلكترونية هو أموال الشبكة، تسمح بنقل القيمة على شبكات الحاسوب، ولا سيما شبكة الإنترنت، والمال الإلكتروني هو أيضا مطالبة على مصرف خاص أو مؤسسة مالية أخرى مثل الودائع المصرفية.

ويمكن أن تكون الأموال الرقمية مركزية، حيث توجد نقطة مركزية للعرض النقدي، أو لامركزية، حيث يمكن التحكم في العرض النقدي من مصادر مختلفة.