رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب العين الأقرب لخلافة نونو سانتو في قيادة الاتحاد السعودي

نشر
الأمصار

اقترب نادي الاتحاد السعودي بشدة من إقالة البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للفريق من منصبه، بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على يد نظيره القوة الجوية العراقي.

وانتهت مباراة القوة الجوية ضد الاتحاد التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا بثنائية دون رد.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ السعودية، فإن حالة التوتر والقلق زادت لدي المسؤولين في نادي العين الإماراتي خوفًا على مستقبل مدرب الفريق الهولندي ألفريد شرودر، خاصة وإنه أصبح الاسم المرشح الأقوى لخلافة سانتو في حال استغناء نادي الاتحاد عن مدربه المتوج الموسم الفائت بلقب دوري روشن بعد غياب طويل.

وعلى جانب أخر، أكد مصدر خاصة، أن كل الخيارات مطروحة داخل الاجتماع الذي ستعقده إدارة كرة القدم برئاسة أنمار الحائلي، بحضور المدرب البرتغالي نونو سانتو، ومناقشته عن الأسباب الحقيقية وراء النتائج السلبية وتراجع الأداء الفني للفريق.

 

وتوقع المصدر أن يكون هناك قرارًا خاصاً بالفريق والمدرب بعد المواجهة المقبلة أمام أبها يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة 13 من دوري روشن السعودي للمحترفين، واتخاذ موقفًا حاسمًا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في أيام “فيفا”.

ماذا قدم نونو سانتو مع الاتحاد هذا الموسم؟

وخلال الموسم الحالي، قاد المدرب البرتغالي الفريق في 17 مباراة، في جميع المسابقات التي ينافس عليها النمور حقق الفوز في 10 لقاءات، بينما تعادل في 3 مباريات وخسر في 4 لقاءات.

القوة الجوية ضد الاتحاد

تلقى فريق الاتحاد السعودى خسارة مفاجئة من القوة الجوية العراقي بنتيجة 2-0، فى المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم، الاثنين على ملعب "فرانسو حريري" فى أربيل بالعراق، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأحرز فريق القوة الجوية هدفه الأول قبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 44 عبر لاعبه على جاسم.

وفي الشوط الثاني، سجل مهند عبد الرحيم الهدف الثاني للعميد في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

دورى أبطال آسيا

وكان اتحاد جدة قد حسم موقعة الذهاب في استاد الجوهرة المشعة (1-0)، ليتصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق الاتحاد صدارة مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا، برصيد 9 نقاط، يليه القوة الجوية العراقي برصيد 7 نقاط.

عبد الرزاق حمد الله يخضع لأشعة طبية لتحديد إصابته

ونشر نادي الاتحاد بيانًا عبر حسابه على موقع “تويتر”، جاء فيه:”أظهرت الفحوصات السريرية التي أجراها الجهاز الطبي على اللاعب عبد الرزاق حمد الله، عن وجود إصابة، سوف يحتاج على إثرها لإجراء أشعة طبية، عقب عودة الفريق إلى جدة”.

كما أكد النادي الجداوي، أن الجهاز الطبي فضل عدم مشاركة كورنادو في التدريبات، حيث ما يزال يعاني من تبعات الوعكة الصحية، وتم إراحة فيليبي لمعاناته من الإجهاد.

كما أجرى البرازيلي فابينيو، تدريبات تأهيلية، تحت إشراف مشترك من الجهازين الفني والطبي.

سقط فريق اتحاد جدة، أمام نظيره الشباب، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالى 2024.

 

أحرز كارلوس جونيور هدف الفوز لفريق الشباب ضد الاتحاد فى الدقيقة 14 من زمن المباراة.