رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية العراقي يصل باريس للانضمام إلى عضوية اليونسكو

نشر
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

وصل وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، بهدف ضم العراق إلى عضوية اليونسكو.

وقال وزير التربية في بيان،: إن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، وصل على رأس وفد رفيع إلى العاصمة الفرنسية باريس، لضم العراق الى عضوية اليونسكو وللاطلاع على أحوال الطلبة هناك".

وأكد الجبوري خلال حضوره مؤتمر اليونسكو الـ(42) وزيارته مكتب الممثلية في باريس على "أهمية ضم العراق إلى عضوية اليونسكو وحصوله على دعم الدول الأعضاء، بعد أن أثمرت خططه الاستراتيجية وبرامجه التنموية في استعادة عافيته بين الدول، فضلا عن التداول في البرامج الخاصة بقطاع التربية والحوار لوضع سياسات حديثة لإعداد وتدريب تُعنى بالملاكات التعليمية والتدريسية".

واستكمل الجبوري زيارته إلى السفارة العراقية والمدرسة العراقية في باريس مناقشًا "أوضاع وأحوال طلبة الجالية العراقية"، وأوعز "بتوفير الدعم الكامل لهذا الصرح العلمي التربوي لأنه يمثل منطلق المخرجات والواجهة الثقافية خارج البلاد".

وزير التربية العراقي: العام الدراسي الجديد يحمل تطلعات ملؤها الإصرار والعزيمة

وفي وقت سابق، هنأ وزير التربية العراقي، ابراهيم نامس الجبوري، الهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً أن العام الدراسي الجديد يحمل تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة.

وقال الجبوري، في بيان: موجهاً تهنئته للهيئات التعليمية و التدريسية والطلبة في عموم العراق بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، "يطيبُ لي ونحن نستقبل عاما دراسيا جديدا،  أن أتوجه إليكم جميعا بالتهنئة الخالصة،والكلمات الداعمة بأن يكون عامكم حافلا بالمنجزات التربوية، عاما يحمل لنا تطلعات وطموحات ملؤها الإصرار والعزيمة". 

وأضاف "لقد كان العام الماضي مليئاً بالتحديات والصعاب التي استطعنا تداركها بجهودكم وعملكم المعطاء تحت اشراف حكومي إنبثق ليقدم لكم الأفضل على الصعيد التربوي، جاعلاً من العلم والمعرفة أهم الاولويات بشكل يتوافق مع تطلعاته الاستراتيجية الوطنية لتحقيق رؤية الوصول إلى المراكز العليا مع مواصلة مسيرة التميز في المجالات العلمية على وفق منظومة تعليمية حديثة، تحاكي المستقبل والطموحات، لإيمانه المطلق بأنه الأساس لبناء أجيال قادرة على المنافسة وتعزيز ريادة الوطن".

وتابع وزير التربية العراقي: "نستمر معكم في مسيرة البناء لغرس القيم وتعزيز الروح الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة وتسليحهم بأحدث العلوم والمعارف، فبتعاونكم استطعنا تهيئة بيئات جاذبة للتنافس والإبداع وحققنا الكثير عبر بناء المدارس واقامة الدورات التطويرية واحراز المراتب المتقدمة في الميادين الدولية والعربية".

ودعا وزير التربية العراقي، الهيئات التعليمية والتدريسية، إلى "التكاتف تحت جناح التعليم والمهنية للمحافظة على مكتسباتنا التربوية وتحقيق الارتقاء الامثل الذي يصل الى مستوى يفوق التوقعات".