رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس ضد ميلان.. كل ما تريد معرفته عن قمة أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

انطلقت منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 الذي من المنتظر أن يحفل بمستوى منافسة عال من الإثارة والمتعة كعادته، حيث تُعد ذات الأذنين ثاني أقوى بطولة في العالم بعد المونديال.

يُعد ميلان أحد أكبر الأندية التاريخية والذي يملك في جعبته 7 ألقاب من ذات الأذنين كثاني أكثر نادٍ مُحققاً لدوري الأبطال بعد ريال مدريد، وعلى الرغم من ابتعاد الديافولو عن منصات التتويج وعن الترشح في السنوات السابقة، إلا أن أداء الموسم السابق ووصوله إلى نصف النهائي يُجبر الجميع على وضع الروسونيري في الحُسبان، حتى وإن كان متذيل المجموعة برصيد نقطتين.

على الجانب الآخر يُعد باريس سان جيرمان أكبر الأندية الفرنسية ومن ضمن الأندية العالمية القوية، ودائماً ما يكون مرشحاً لنيل لقب البطولة على الرغم من عدم تحقيقه اللقب من قبل، ويسعى بطل باريس في المحافظة على الصدارة لعدم الدخول في حسابات مربكه ضمن المجموعة التي تُعد من أصعب مجموعات البطولة.

وقد جمعتهم القرعة معاً ضمن المجموعة السادسة رفقة الماكبايس وبوروسيا دورتموند، لتكون مجموعة نارية وتُعد من أقوى وأصعب المجموعات في دوري الأبطال هذا الموسم.

ويستضيف فريق ميلان الإيطالي نظيره باريس سان جيرمان مساء غد، الثلاثاء، فى اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

في السطور التالية نستعرض لكم القنوات الناقلة لمباراة ميلان وباريس سان جيرمان في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024..

وفيما يلي رصد لتاريخ مواجهات باريس جيرمان الفرنسي ضد ميلان الإيطالي قبل صدامهما غدًا.

سبق والتقى الفريق الفرنسي مع ميلان الإيطالي في 5 مباريات من قبل، لتحمل مباراتهم غدًا الصدام رقم 6 بينهما، والتي كانت جميعها في دوري أبطال أوروبا.

 

لم ينجح باريس سان جيرمان من تحقيق الفوز على ميلان من قبل إلا في مباراة التي جمعتهم  ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024، بينما تفوق العملاق الإيطالي في مباراتين، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراتين الأخيرتين.

 

وأمام الأندية الإيطالية بشكل عام، خاض باريس سان جيرمان 23 مباراة، حقق الفوز في 5 مباريات فقط، وتلقى 9 هزائم، وحسم التعادل نتيجة 9 لقاءات آخرى.

وتعد المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب باريس سان جيرمان وميلان، فريقي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني.

 

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه نيوكاسل يونايتد برصيد 4 نقاط، والذي يتفوق على بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف، فيما يتذيل ميلان ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

ويسعى ميلان لإنعاش آماله بنيل إحدى بطاقتي المجموعة السادسة والثأر من ضيفه سان جيرمان الذي أذله في باريس بثلاثية نظيفة.

 

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام رجال المدرب ستيفانو بيولي الذين لم يحققوا الفوز في أي من مبارياتهم الـ4 الأخيرة محليًا وقاريًا في سلسلة تضمنت خسارتهم بين جمهورهم أمام يوفنتوس (0-1)، ثم أمام أودينيزي (0-1) أيضًا.

 

ويقبع الفريق اللومباردي في المركز الأخير بنقطتين حصل عليهما من التعادل مع نيوكاسل يونايتد وبوروسيا دورتموند اللذين يتواجهان الثلاثاء على ملعب الأول وهما على المسافة ذاتها بـ4 نقاط، فيما يتصدر سان جيرمان بـ6 نقاط.

موعد مباراة ميلان وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2023-2024؟

 

وتقام المباراة المرتقبة يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 على ملعب سان سيرو، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر، الحادية عشرة بتوقيت السعودية.

 

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة ميلان كالتالي: 

 

حراسة المرمى: دوناروما – أرناو تيناس – لوتيلييه

 

خط الدفاع: اشرف حكيمي – ماركينيوس – لوكاس هيرنانديز – موكيلي – سكرينيار

 

خط الوسط: أوجارتي – فابيان رويز – فيتينيا – لي كانج إن – سولير – باركولا

 

خط الهجوم: زاير إيمري – مبابي – ديمبيلي – كولو مواني – جونكالو راموس