رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترحب باتفاق اللجنة الانتقالية لتفعيل صندوق الخسائر والأضرار

نشر
الأمصار

رحبت دولة الإمارات بالاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة الانتقالية المعنية بصندوق الخسائر والأضرار، والذي تضمن توصيات لتفعيل الصندوق وترتيبات تمويله، مما يُمهد الطريق لإنجاز اتفاق بشأنه في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) الذي سيعقد بإمارة دبي.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات رئيس مؤتمر الأطراف COP28، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن حياة مليارات من البشر وسُبل عيشهم المُهددة بسبب تداعيات تغير المناخ تعتمد على تنفيذ هذه التوصيات.

وتوصلت دول الشمال والجنوب خلال الجلسة الخامسة والأخيرة لللجنة أمس السبت بأبوظبي، إلى تسوية بشأن الصندوق، وهو ما يراه مراقبون يمهد الطريق للتوصل إلى اتفاق في مؤتمر (كوب28) حول هذه القضية.

كانت الدول المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالمناخ (cop 27) الذي عقد بمدينة شرم الشيخ المصرية في نوفمبر 2023 اتفقت على الإمارات ترحب باتفاق اللجنة الانتقالية لتفعيل صندوق الخسائر والأضرار

إنشاء صندوق "للخسائر والأضرار" لدعم الدول النامية والفقيرة المتضررة من تغير المناخ.

«وام انتلجنت».. "الإمارات" تطلق دردشة ذكاء اصطناعي فريدة في عالم الأخبار

أطلقت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أداة ذكاء اصطناعي فريدة في عالم الأخبار تحت اسم "وام انتلجنت"، وذلك في إطار الإصدار التجريبي الجديد لموقعها الإلكتروني.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن الأداة الجديدة التي تتميز بدقة معلومات تصل إلى 99%، تعد فريدة من نوعها في قطاع الأخبار وعالم المنصات الإخبارية العالمية والعربية على وجه التحديد.

وتقدم أداة "وام انتلجنت" الكثير من المميزات الموجودة في دردشات الذكاء الاصطناعي الشهيرة، ولكنها أيضا أكثر تخصصا للمهتمين بالأخبار، إذ تصنف نتائجها وفقا لعدة تخصصات من بينها الأخبار والتحليلات الاقتصادية والمواضيع.

و"وام انتلجنت" هى نموذج لغة ذكي وقوي تم تدريبه بواسطة وكالة أنباء الإمارات لتقديم المساعدة في مجموعة واسعة من المهام، ويمكنه الإجابة عن الأسئلة وتقديم شروحات ومناقشات مفصلة ورؤى ومعلومات قيمة حول مواضيع متنوعة.

كما يمكن للأداة توليد نصوص بناءً على المدخلات التي يتلقاها، وهو ما يعني تميزه بالتقنية التوليدية الفريدة.

تجربة "وام انتلجنت" بالاستفسار عن cop28

وتتيح أداة "وام انتلجنت" المشاركة في محادثات طبيعية وتقديم ردود منطقية وملائمة للموضوع المطروح.

وتتميز خدمة الذكاء الاصطناعي من وكالة أنباء الإمارات بالسهولة التامة في استخدامها، إذ لا تتطلب تسجيل دخول أو إنشاء حساب، وتقدم المعلومات على نحو سريع ومبسط.

الجدير بالذكر أن وكالة أنباء الإمارات أطلقت إصدارا تجريبيا جديدا لموقعها الإلكتروني يتميز بنسخة مطورة وبواجهة مستخدم سهلة، تعرض آخر الأخبار والتقارير والمحتوى الإعلامي، مطبقة أحدث التقنيات المعاصرة ضمن منظومة متكاملة تلبي تطلعات القراء والمتعاملين