رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي يودي بحياة 51 فلسطينيًا

نشر
الأمصار

لقى 51 فلسطينيًا حتفهم، فيما أصيب العشرات، في قصف للطيران الإسرائيلي لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية.

 

 

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن طائرات إسرائيلية استهدفت منزل عائلة سمعان بمخيم المغازي، ما أسفر عن مقتل 51 مواطنًا وإصابة آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

 

وشنت الطائرات الإسرائيلية أيضا غارات مكثفة على أحياء غرب وشمال غزة، وألقت قنابل الفوسفور الأبيض على تلك الأحياء، خاصة على مخيم الشاطئ غرب القطاع.

 

وصول 30 شاحنة مساعدات إلى فلسطين عبر معبر رفح


تسلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، 30 شاحنة جديدة، محملة بالمساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح.

 

وتم تسليم اللجنة الدولية للصليب الأحمر 3 شاحنات مرسلة لها، و19 شاحنة للأونروا، بالإضافة إلى 8 شاحنات من الهلال الأحمر المصري إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

ومن بين الشاحنات، 4 تحمل مستلزمات طبية وأدوية، في حين تحتوي باقي الشاحنات على غذاء وماء ومساعدات إغاثية.

 

ووصل عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر الماضي حتى الآن إلى 451 شاحنة، ما يعادل 30 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح السلطات الإسرائيلية بإدخال الوقود حتى اللحظة.

 

مقتل أكثر من 60 أسيرًا إسرائيليًا جراء القصف على غزة


أكد المتحدث العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، أبو عبيدة، مقتل أكثر من 60 أسيرًا اسرائيليًا، نتيجة الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة: "من 7 أكتوبر حتى الوقت الحالي، أدى قصف العدو الإسرائيلي على غزة إلى مقتل أكثر من 60 أسيرًا من العدو".

 

وأضاف أبو عبيدة: "لا تزال جثث 23 منهم تحت الأنقاض، ويبدو أننا لن نتمكن من الوصول إليهم بسبب العدوان الرهيب المستمرعلى غزة".

 

إسرائيل تقصف محيط المستشفى الإندونيسي مُجددًا


في سياق آخر، استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلى، محيط المستشفى الإندونيسي فى غزة مُجددًا، وأفاد شهود عيان أن انفجارًا عنيفًا هز المستشفى جراء القصف الإسرائيلى.

فى الوقت نفسه، حذّرت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة، من كارثة داخل المستشفيات بقطاع غزة، حيث يلفظ العديد من الجرحى أنفاسهم الأخيرة، نتيجة عدم توفر الإمكانيات الطبية ونقص الوقود.