رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موظفة بالخارجية الأمريكية: بايدن متواطىء في إبادة الفلسطينيين بغزة

نشر
الأمصار

وجهت موظفة فى وزارة الخارجية الأمريكية، اتهامًا إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه متواطئ في الإبادة الجماعية، تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

 

وقال موقع (إكسيوس) الإخباري الأمريكي، إن سيلفيا يعقوب، مسؤولة الشؤون الخارجية فى مكتب شؤون الشرق الأوسط، قامت بنشر الاتهام من خلال "برقية معارضة" لسياسة البيت الأبيض تجاه إسرائيل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ مما يشير إلى حالة القلق التى تسببت بها الحرب بين إسرائيل وحماس، فى جميع أنحاء الحكومة الأمريكية. بحسب الموقع.

 

 

وأضاف الموقع أن البرقية تضمنت أيضا - اتهاما لوزارة الخارجية الأمريكية، حيث يعد وزير الخارجية أنتونى بلينكن، لاعبًا رئيسيًا فى تنفيذ استراتيجية بايدن لدعم إسرائيل علنًا فى ردها على الهجوم الذى شنته حماس فى 7 أكتوبر. 

 

 

وأشار الموقع إلى أنه غالباً ما يتم تكليف الدبلوماسيين بتنفيذ سياسات الإدارة، "التى لا يدعمونها شخصياً ولتسجيل معارضتهم - أو لفت الانتباه إلى ما يرون أنه خطأ سياسى خطير محتمل - يمكنهم تقديم برقية معارضة ويمكنهم أيضًا الاستقالة. ومن المفترض أن تظل البرقيات المعارضة داخل وزارة الخارجية، ويعمل كبار المسؤولين على حمايتها حتى لا تصبح علنية. ويتم منح الموظفين ضمانات بأن كتابة برقية أو التوقيع عليها لن يؤدى إلى الإنتقام أو عواقب مهنية.

 

ملك الأردن يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة وقف الحرب على غزة وفرض هدنة


التقى الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وجاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري العربي الأمريكي في عمان بخصوص تطورات الأوضاع في قطاع غزة والقصف الإسرائيلي المستمر على القطاع.

لقاء الملك عبدالله بن الحسين مع أنتوني بلينكن

وأكد الملك عبد الله الثاني بن الحسين، على ضرورة وقف الحرب على غزة وفرض هدنة إنسانية ووصول المساعدات، وذلك خلال لقائه مع بلينكن وزير الخارجية الأمريكي. 

ودعا ملك الأردن، إلى تكثيف الجهود الدولية لإيصال الغذاء والمياه والدواء والوقود إلى غزة دون انقطاع، ودعم المنظمات الإغاثية العاملة في القطاع، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

 

ومن جانب أخر، تحدث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الخارجية المصري سامح شكري، مشددًا على أنه يجب وقف الحرب على غزة بشكل فوري وأننا جميعنا يريد السلام العادل والشامل في قطاع غزة وذلك على أساس حل الدولتين.

بيان عاجل من الخارجية الأردنية

وشدد وزير خارجية الأردن، على أن ما يحدث الآن هو جريمة حرب، مشددًا على أن هذه ليس حرب دين أو بين المسلمين واليهود، يجب ألا نسمع بهذه الويلات التي نشهدها في هذه الحرب، مؤكدًا أن الأولوية هي إنهاء هذه الحرب ووقف الدمار وإعادة الأمل ووقف الأعمال الخطيرة التي تجردنا من الإنسانية، نرفض التوصيف الإسرائيلي بـ"الدفاع عن النفس"، الحرب في غزة كارثة بكل المعاني، ندين قتل المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين وهذا بغض النظر عن الجنسية.