رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تطور القتال في الجبهة الشمالية.. رسائل حسن نصر الله للعالم

نشر
الأمصار

 جاءت أبرز النقاط خطاب حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، في أول ظهور منذ 7 سنوات، لتشمل العديد من الرسائل التي أراد إيصالها للعالم.

توقيت معركة طوفان الأقصى

بدأ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، حديثه عن معركة طوفان الأقصى، أن أحداث 7 أكتوبر كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مائة بالمئة، السرية المطلقة ضمنت النجاح الباهر لمعركة طوفان الأقصى، أحداث 7 أكتوبر أعادت طرح القضية الفلسطينية على العالم، معركة طوفان الأقصى فتحت الملفات الإنسانية أمام العالم، الولايات المتحدة سارعت للإمساك بالاحتلال لاستعادة زمام المبادرة.

أسباب معركة طوفان الأقصى

وأوضح حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، أسباب معركة طوفان الأقصى، مبينًا أن الاحتلال ينفذ مشاريع استيطان جديدة في الضفة الغربية، أكثر من مليوني إنسان في غزة يعيشون في حصار خانق، والانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة، كما أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة شددت على الأسرى وعائلاتهم، وآلاف الأسرى من الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والسنوات الأخيرة في فلسطين كانت قاسية جدا

ثمار معركة طوفان الأقصى

وبين أن معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من ساحة، معزيًا قطاع غزة في شهـداء معركة وطوفان الأقصى، وموجهًا التحية لشعب غزة الفـدائي.، الشهداء خاضوا معركة كاملة الشرعية من الناحية الإنسانية، لقد سمع العالم كلمات عوائل الشهـداء التي تعبر عن الثبات، شعب غزة يقدم كل ما يملك فداء للأقصى وفلسطين، لدينا استعداد عظيم للتضحية بصبر لا حدود له، ونوجه التحية لكل الذين تضامنوا معنا من دول العالم.


تطور القتال في الجبهة الشمالية

وأوضح حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، قائلاً: "أن تطور الأمور في الجبهة الشمالية مرتبط بمسار وتطور الأحداث في غزة وسلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان وأحذره من بعض التمادي الذي طال بعض المدنيين وهذا سيعيدنا إلى قاعدة المدني مقابل المدني"، مشددًا على أن ما يحدث على الحدود اللبنانية "لن يتم الاكتفاء به على أية حال".

نتيجة معارك حزب الله وإسرائيل

وأشارحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إلى المعارك الحالية قائلة: "ما يجري على جبهتنا اللبنانية هو غير مسبوق في تاريخ الكيان منذ 1948، ومنذ أن كان هناك مواقع إسرائيلية على الحدود مع لبنان، لم يحصل أن تتعرض كل المواقع العسكرية الإسرائيلية من البحر إلى تلال كفر شوبا إلى عمليات مركزة تستهدف الدبابات والآليات والمسيرات والجنود وتمركزاتها الفنية وبمختلف الأسلحة.

وبين المقاومة الإسلامية في لبنان منذ 8 أكتوبر تقوم بمعركة حقيقية مختلفة عن كل المعارك التي خاضتها المقاومة في لبنان سواء في 2000 أو 2006"، والجبهة اللبنانية خففت جزءا كبيرا من القوات الإسرائيلية التي كانت ستسخر للهجوم على غزة.

وأردف نصر الله، أن ثلث قوات إسرائيل البرية متواجد عند الحدود اللبنانية ونصف القوات البحرية وربع القوات الجوية وما يقارب نصف الدفاع الصاروخي والقريب من الثلث من القوات اللوجستية موجه باتجاه جبهة لبنان.