رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية السعودية والصين يبحثان التطورات في غزة

نشر
الأمير فيصل بن فرحان
الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير خارجية السعودية

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير خارجية السعودية، اليوم الجمعة، مع نظيره الصيني وانغ يي، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، في ظل استمرار التصعيد العسكري وتضرر المدنيين العزل.

السعودية والصين يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

وناقش الوزيران، خلال اتصال هاتفي، أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه وقف جميع الأعمال العسكرية، والعودة إلى مسار السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية، بما يحقق الأمن والسلم الدوليين.

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية السعودي، عن تقديره لتأييد الصين قرار الأمم المتحدة الصادر في 27 أكتوبر الماضي، الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

كما استعرض الجانبان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، وناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

السعودية تطلق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة

أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، بتبرعهما السخي بمبلغ 50 مليون ريال.

وتستهدف الحملة جمع التبرعات من المواطنين والمقيمين في السعودية، لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يعاني من آثار العدوان الإسرائيلي الأخير.

وتأتي هذه الحملة في إطار التزام المملكة العربية السعودية بدعم القضية الفلسطينية، وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وكان بحث وزير الخارجية بالسعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزير الخارجية البرتغالي جواو غوميز كرافينيو، خلال اتصال هاتفي اليوم الإثنين، سبل دعم كافة الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، ومنع التهجير القسري لسكان غزة.

وأكد الجانبان على أهمية وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة، ومنع تفاقم الأزمة الإنسانية.

وثمّن بن فرحان، تأييد البرتغال لقرار الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة، والذي يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وفي وقت سابق، بحث وزير الخارجية في السعودية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد خلال اتصال هاتفي، مع وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية في بلجيكا، حاجة لحبيب، آخر التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكلٍ فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين، ووقف تفاقم الأزمة الإنسانية، وإيجاد حلٍ عادل وشامل للقضية الفلسطينية.