رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 14 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي استهدف نازحين على طريق الرشيد بغزة

نشر
الأمصار

قتل 14 فلسطينيا على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، اليوم الجمعة، جراء قصف لدبابات وزوارق الاحتلال الإسرائيلي، استهدف الفلسطينيين النازحين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه.

وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مركبات الإسعاف فشلت في الوصول إلى القتلى نظرا لأن دبابات وزوارق الاحتلال يستهدفان كل جسم متحرك يمر على الطريق المذكور.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام، جثامين الشهداء ملقاة على الطريق.

ارتفاع حصيلة القتلى

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 9299 شهيدا، وأكثر من 25 ألف جريح.

وأوضحت أن 9155 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 24 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 145، والجرحى إلى أكثر 2200، منذ السابع من اكتوبر الماضي، وأكثر من 73% منهم من الأطفال والنساء.

كارثة إنسانية

وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الجمعة، من كارثة إنسانية قد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة، جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية، بسبب نفاذ الوقود في مجمع الشفاء الطبي، في مدينة غزة.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن المولدات الثانوية التي تم تشغيلها في مجمع الشفاء لا تكفي إلا لتشغيل ثلاثة أقسام رئيسية حساسة ولساعات فقط، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبينت أن 16 مستشفى من أصل 35 متوقفة عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاذ الوقود، وعدد آخر مهدد بالخروج عن الخدمة خلال أقل من 24 ساعة.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواتهم في حالة تأهب قصوى على الحدود الشمالية منذ ٢٤ دقيقة.

بيان عاجل من المتحدث باسم جيش الاحتلال

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن هناك 338 جنديا وضابطا قتلوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، والعملية العسكرية التي قامت بها المقاومة الفلسطينية من أسر عدد من المستوطنين الإسرائيليين.

وأشار إلى أن الأولوية الان لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي هو اعادة الأسرى والرهائن الإسرائيلي من قطاع غزة لدى حركة حماس، بالإضافة إلى الانتهاء على حماس في غزة.

 

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة مقدم ويشغل منصب قائد الكتيبة 53 وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة فى المعارك بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن هناك 242 محتجزا فى غزة، مؤكدا مواصلة الجهود من أجل إعادتهم.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال خلال مؤتمر صحفي، بثته قناة القاهرة الإخبارية، عن ارتفاع عدد القتلى العسكريين إلى 332 منذ 7 أكتوبر، مؤكدا أن تل أبيب تعمل على تدمير القدرات القتالية لدى حركة حماس، ومتعهدا بمواصلة العدوان على غزة وفق الخطط الموضوعة.