رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الإسرائيلية: لا يوجد حديث عن وقف إطلاق النار في غزة

نشر
الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

اعلن المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، عن الحرب على قطاع غزة لن تتوقف قبل ضرب حركة حماس وإطلاق سراح المحتجزين لدى القسام في قطاع غزة، وجاء ذلك في نبأ عاجل لسكاي نيوز عربية.

بيان عاجل من الخارجية الإسرائيلية 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، انه في الوقت الراهن لا يوجد حديث عن وقف إطلاق النار في غزة.

ومن جانب اخر، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أول تعليق على إعلان البحرين طرد سفير تل أبيب في المنامة، واستدعاء سفير المملكة في إسرائيل. 

وقالت الخارجية الإسرائيلية،أمس  الخميس، إنها لم تتوصل بأي إخطار أو قرار من حكومة البحرين وحكومة إسرائيل بإعادة سفيري البلدين"، مؤكدة أن "العلاقات بين إسرائيل والبحرين مستقرة".

ونوهت إلى أن "صدور هذا القرار من قبل مجلس النواب وليس وزارة الخارجية البحرينية يشير على الأرجح إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تهدئة الرأي العام البحريني".

مغادرة السفير الإسرائيلي في البحرين

وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب البحريني، أن السفير الإسرائيلي في البحرين قد غادر أراضيها، فيما قررت البحرين عودة سفيرها من إسرائيل إلى البلاد، كما تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

تعليق اسرائيل على قمة القاهرة للسلام

أصدرت "وزارة الخارجية الإسرائيلية"، بيانًا علقت فيه على "قمة القاهرة للسلام" التي عُقدت في مصر أمس، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

 

وقالت الخارجية الإسرائيلية في بيانها: "كان يوم السبت الموافق 7 أكتوبر هو بمثابة نداء استيقاظ للعالم لكي نتحد ونحارب الإرهاب سويا".

وأضافت: "خطر الإرهاب الإسلامي لا يعرض إسرائيل للخطر فحسب، بل يهدد أيضا دول المنطقة والعالم كله".

واعتبرت أنه "من العار أنه حتى في مواجهة هذه الجرائم البشعة هناك من يجدون صعوبة في إدانة الإرهاب والاعتراف بخطورته".

ووفقًا لها: "ستقوم إسرائيل بما هو مكلف بها، وتنتظر من المجتمع الدولي أن يعترف بكفاحها العادل ضد الإرهاب".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية.