رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. أب في غزة يبحث عن أطفاله الـ 4 تحت الأنقاض

نشر
الأمصار

في ظل معاناة مواطني فلسطين، وبالتحديد في قطاع غزة منذ بداية الحرب وحتى الآن، وتنتشر بين الحين والاخر عددًا من المقاطع المأسوية للوضع هناك.

ومن ضمن هذه المقاطع انتشر مقطع فيديو لأب في غزة يبحث عن أطفاله الـ 4 تحت الأنقاض، في شكل مؤثرة لا يوصف. 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في فلسطين، اليوم الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني لأكثر من 32 ألف شخص بينهم نساء وأطفال.

وقالت الوزارة في بيان: إن "حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة ارتفعت إلى 9061 شهيداً بينهم 3760 طفلاً و2326 سيدة وإصابة نحو 23 ألفا آخرين بجروح".

ويتواصل قصف طيران الجيش الصهيوني على المناطق الشرقية لمخيم البريج والمغازي وحي الزيتون وحي الشجاعية وشمال قطاع غزة.

في الأثناء، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف 19 موقعاً ونقطة عسكرية إسرائيلية دفعة واحدة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

خروج مستشفى الصداقة التركي في غزة عن الخدمة

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك عدد من المستشفيات التي تعاني من نفاذ الوقود نتيجة الضغط الكبير منذ بداية الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة، مشددة على أن مستشفى الصداقة التركي في غزة خرج عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء والمياه.

وأضافت الصحة الفلسطينية أن المستشفى التركي يعالج نحو 10 آلاف من مرضى السرطان بغزة.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت لـ 8525 قتيل، بينهم 3542 طفلًا و2187 امرأة.

وأوضح متحدث الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن هناك ارتفاع في أعداد المصابين في غزة إلى 21048، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له من مستشفى الشفاء.

ونوه بأن توقف المولد في المستشفى الإندونيسي والذي يشكل الركن الأساسي في الخدمات الصحية للعدوان، موضحًا بأن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية في مجمع الشفاء الطبي وعدد من المستشفيات الأخرى مع نهاية غدًا الأربعاء، مما يتطلب من كافة الأطراف لإنقاذ المنظومة الصحية.

نفاد الوقود من مستشفى الشفاء والإندنويسي

كما أفادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بنفاد كميات الوقود المتبقية لتشغيل المولدات في المستشفيات القليلة العاملة في قطاع غزة، خاصة مستشفيي الشفاء والإندونيسي؛ ينذر بكارثة حقيقية وموت جماعي لآلاف المواطنين الفلسطينيين، سواء من المرضى ومن يحتاجون للعلاجات والعناية الطبية.