رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن وكوريا يبحثان العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية

نشر
الأمصار

بحث رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأربعاء، سفير كوريا لدى اليمن، دو بونج كاي، العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية.

وناقش الجانبان - حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية الرسمية- سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك الدور الإنمائي والإنساني للكوريين تجاه الشعب اليمني، وتوجهاته للمرحلة القادمة، بالإضافة إلى بحث الجهود الحكومية المبذولة لتجاوز التحديات القائمة، والموقف الكوري الثابت والداعم للشرعية في اليمن وحرصها على إحلال السلام وفقا للقرارات الدولية الملزمة؛ بما يؤدي الى عودة الدولة وإنهاء الانقلاب ووضع حد لمعاناة اليمنيين.

اليمن يتابع المشاريع الجاري تنفيذها

واطلع رئيس الوزراء اليمني، على المشاريع الجاري تنفيذها في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني في محافظتي حضرموت وتعز، والتوجهات المستقبلية للمشاريع لإسناد جهود الحكومة في الجوانب التنموية والاقتصادية، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض معين عبدالملك، الدعم الدولي المطلوب لتحسين الخدمات، والأوضاع المعيشية، بما في ذلك الجهود المبذولة للحد من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، مشيرا إلى مستجدات الجهود الإقليمية والأممية والدولية من أجل تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية.

بدوره جدد السفير الكوري، دعم بلاده الكامل لجهود الحكومة في تنفيذ الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة، منوها بالجهود التي تبذلها في هذه الظروف الصعبة واستمرار دعم بلاده للشعب اليمني حتى تحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار، مشيرا إلى خطط الدعم الكوري للمرحلة المقبلة بالتنسيق مع الحكومة لتحديد الأولويات العاجلة.

اليمن يعرب عن رفضه لدعوات تهجير الفلسطينيين من غزة

أدان اليمن، بشكل بالغ واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، وذلك بالتزامن مع ما يتعرض له قطاع غزة من قصفات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

قطاع غزة

وأعربت وزارة الخارجية في اليمن، عن إدانتها البالغة واستنكارها الشديد ورفضها التام لدعوات التهجير القسرى للشعب الفلسطينى من غزة، مؤكدة أن استهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال والعاملين فى الإغاثة والصحفيين وتدمير البني التحتية والخدمية، لن يجلب السلام، ولن يؤدى إلا إلى المزيد من العنف والعنف المضاد.

وأوضحت وزارة خارجية اليمن، اليوم السبت، أنها دعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية لإيقاف التصعيد العسكري وإنهاء الحصار الشامل بحق الشعب الفلسطيني، الذى يتجرع مرارة العدوان والحصار والمصادرة لأبسط حقوقه، وذلك حسبما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).