رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كل ما تريد معرفته عن قمة الشباب ضد اتحاد جدة في دوري روشن السعودي

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق دوري روشن السعودي المواجهة المرتقبة التي ستقام بين الشباب ضد اتحاد جدة في قمة الدوري ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر للمسابقة السعودية لموسم 2023/2024.

وسيعمل الشباب، صاحب الأرض، على الفوز بالمباراة وتحقيق الثلاث نقاط من أجل أن يستمر في مشواره نحو تعديل المسار وموصلة الصعدو في جدول الترتيب.

بينما سيعمل الاتحاد، على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة من أجل العودة مرة أخرى لمراكز القمة تدهور وضعه بسبب النتائج السيئة في الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة بسبب أسماء النجوم المتوقع ظهورها خلال اللقاء في وجود النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب النمور، في مواجهة نظيره البلجيكي يانيك كاراسكو نجم الليوث.

موعد مباراة الشباب ضد الاتحاد في دوري روشن

وتُقام المباراة، الجمعة 11 نوفمبر 2023، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والتاسعة مكة المكرمة على ملعب استاد الملك فهد الدولي.

تاريخ مواجهات الشباب ضد الاتحاد السعودي

سبق وتقابل الفريقين في 127 مناسبة من قبل بجميع المسابقات، ويمتلك الشباب الأفضلية على الاتحاد برصيد 44 انتصار، مقابل 43 هزيمة، بينما حسم التعادل مواجهات الناديين في 40 لقاء.

ومن الناحية التهديفية، يمتلك الاتحاد الأفضلية على نظيره الشباب بفارق هدف وحيد أيضًا، حيث أنه زار الشباك الليوث 173 مرة، بينما تلقت شباكه 172.

وفي دوري روشن، يمتلك النمور أيضًأ الأفضلية على الليوث بـ 31 فوز مقابل 30 هزيمة، ولم يخسر الاتحاد أمام الشباب في آخر 3 مباريات بينهما بالدوري السعودي، منذ أخر خسارة بنتيجة 0-2 في موسم 21/22.

نتائج أخر 10 مباريات بين الشباب والاتحاد

أما في أخر 10 مواجهات من القمة بين الفريقين، يمتلك الاتحاد أفضلية واضحة على نظيره الشاب، حيث فاز عليه في 5 مناسبات وخسر مرة وحيدة فقط.

فشل الاتحاد في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام الشباب في آخر 3 مباريات، بينما حافظ الشباب على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر 9 مباريات وكانت في الدوري السعودي للمحترفين وانتهت بنتيجة 0-0.

الشباب

5 أرقام يجب أن تعرفها قبل مواجهة الشباب ضد الاتحاد في دوري روشن

يأتي إيفر بانيجا، متوسط ميدان الشباب، ثالث أكثر لاعب صنع فرصًا في الدوري السعودي بـ 29 فرصة، خلف رياض محرز، لاعب الأهلي، ونظيره ألفارو ميدران لاعب التعاون.

يعد الشباب أكثر ناد احتسبت ضده ركلات جزاء في الدوري السعودي حتى الآن برصيد 5 ركلات جزاء، بالإضافة إلى أن لاعبي الليوث هي أكثر من حصلت على بطاقات في دوري روشن حتى الآن برصيد 25 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

من المقرر أن تكون مباراة الشباب أمام الاتحاد هي المباراة رقم 51 للمدرب البرتغالي، نونو سانتو، مع الاتحاد منذ بداية توليه مهمة قيادة النمور.

فريق النمور يأتي ثان أكثر ناد أهدر لاعبيه فرصًا كبيرة في الدوري السعودي برصيد 25 فرصة، خلف الهلال الذي أهدر لاعبيه 31 فرصة.

الحارس البرازيلي، مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، يعد أكثر حارس مرمى خرج بشباك نظيف في الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 6 مباريات، بينما يعد كريم بنزيما، أكثر لاعب صنع فرصًا هذا الموسم برصيد 12 فرصة.

الهداف التاريخي لمواجهات الشباب ضد الاتحاد

يأتي المهاجم السابق، مختار فلاتة، هو الهداف التاريخي لمواجهات الشباب ضد الاتحاد، فيما يعد البرازيلي رومارينيو، لاعب الاتحاد، هو الأكثر مساهمة تهديفية في قمة الدوري السعودي من القائمة الحالية للفريقين برصيد 5 أهداف.

موقف الشباب في دوري روشن قبل مواجهة الاتحاد

يحتل الشباب المرز الحادي عشر بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 12 نقطة جمها الفريق من خوض 11 مباراة حتى الآن، مع تسجيل 14 هدفًا واستقبال 19.

وتعد هذه اسواء انطلاقة لليوث في تاريخه ببطولة الدوري السعودي، بالإضافة إلى النادي خرج بشباك نظيفة في مرة واحدة فقط خلال مواجهاته بدوري روشن هذا الموسم وكانت في المباراة أمام الطائي.

ويأتي النجم البلجيكي، يانيك كاراسكو، الأكثر مساهمة تهديفية مع نادي مدينة الرياض بتسجيل هدفًا وصناعة 4 آخرين، ويأتي خلفه إيفر بانيجا بتسجيل هدفين وصناعة هدف آخر.

موقف الاتحاد في دوري روشن قبل مواجهة الشباب

فيما يحتل الاتحاد المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 21 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات، وستجيل 21 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف.

ويمر النمور بفترة سيئئة في الفترة الأخيرة بدوري روشن، حيث أن الفريق فشل في تحقيق أي فوز في أخر 4 مواجهات خاضها في البطولة (3 تعادلات – 1 خسارة)، وكان أخر فوز حققه الفريق في دوري روشن جاء أمام الفتح بنتيجة 2-1 في 21 سبتمبر الماضي.

رومارينيو - اتحاد جدة

وعلى الرغم من ذلك، فإن الاتحاد يعد ثان أقل ناد تلقت شباكه أهداف في الدوري السعودي خلف نظيره الهلا الذي استقبلت شباكه 8 أهداف فقط.

ويأتي النجم الفرنسي، كريم بنزيما، الأكثر مساهمة تهديفية مع اتحاد جدة حتى الآن في الدوري السعود برصيد 5 أهداف وصناعة 3 أخرين، متفوقًا على نظيره المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي سجل نفس عدد الأهداف وصنع فقط هدفين.

تاريخ مواجهات نونو سانتو أمام الشباب

سبق وواجه المدرب البرتغالي، نونو سانتو، المدير الفني لنادي الاتحاد، فريق الشباب كمدرب في 3 مناسبات، وفاز في مرة وتعادل مرتين، بالإضافة إلى أن الليوث من ضمن 12 فريق بالدوري السعودي لم ينجحوا في الفوز على الاتحاد بعد تولي نون سانتو مهمة قيادة الفريق فينًا.

تاريخ مواجهات إيجور بيسكان أمام الاتحاد السعودي

من المقرر أن تكون المواجهة المقبلة بين الشباب والاتحاد أن تكون هي الأولى في تاريخ إيجور بيسكان، المدير الفني لنادي الشباب، أمام الاتحاد السعودي أو نونو سانتو أيضًا.