رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو.. رهائن إسرائيليات لنتنياهو: كان يجب أن تطلقوا سراحنا جميعًا

نشر
الأمصار

بثت كتائب القسام، مقطع فيديو عبارة عن رسالة مصورة لثلاث أسيرات إسرائيليات محتجزين لديهم في قطاع غزة، ويوجهون رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وظهرت ثلاث سيدات من الرهائن الإسرائيليين لدى حماس ووجهوا رسائل إلى  لنتنياهو: كان يجب أن تطلقوا سراحنا جميعًا. 

وقالت إحدى الأسيرات الإسرائيليات المحتجزين لدى القسام، أن نتنياهو تعهد بتحريرنا والآن هم من يدفعون ثمن الأخفاق السياسي، موجه رسالة لـ"نتيناهو"، :"أنت المسئول عما حدث في 7 أكتوبر".

وأوضحت أن موقف نتنياهو الآن من الهجوم البري الإسرائيلي على غزة أنه يريد قتلنا، متابعة: "نحن مواطنون أبرياء ندفع ثمن موقفك السياسي والعسكري.. نتيناهو تعهد بتحريرنا وندفع الآن ثمن الإخفاق السياسي".

وعلقت على عمليات المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر، مشددة على أنه في 7 أكتوبر لم يكن هناك جيش ولم يأت لنا أحد، وجاء ذلك خلال كلمة لأسيرات بثته كتائب القسام منذ قليل.


ومن جانب أخر، ارتفعت حصيلة القتلى من الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر إلى 8306 من بينهم 3457 طفلًا و2136 امرأة، وذلك حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة.
واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.