رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الأهلي المصري تصل القاهرة بعد هزيمة صن داونز

نشر
الأمصار

وصلت منذ قليل بعثة النادي الأهلي المصري لمطار القاهرة قادمة من جنوب أفريقيا بعد انتهاء مباراتها مع صن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي والتي خسرها المارد الأحمر بهدف دون رد.

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره صن دوانز في الثامنة مساء بعد غد الأربعاء باستاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري السوبر الأفريقي.

قدم الأهلي مباراة متواضعة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في اللقاء الذى جمعهما عصر الأحد، باستاد لوفتوس فى ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، سجل ثابيلو ماسيكو هدف صن داونز فى الدقيقة 53 ، لينتظر الفريقان حسم التأهل إلى نهائي البطولة فى مباراة الإياب.

في حال تخطي الأهلي عقبة صن داونز بطل جنوب أفريقيا سيصل للمباراة النهائية، وينتظر الفائز من من مباراة الوداد المغربي والترجي التونسي علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد بهدف دون رد فى المغرب.
وأعلنت قنوات أون تايم سبورتس حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي، بجانب قنوات أبو ظبى الرياضية.

تخطى الأهلي عقبة سيمبا التنزاني بنتيجة 3/3 بمجموع المباراتين، وبفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين بعد التعادل ذهابا 2/2 في دار السلام والتعادل 1/1 في القاهرة.

بينما تخطي صن داونز عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين دون في مجموع المباراتين، بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد في أنجولا وتعادل سلبيا إيابا في بريتوريا.

 

مدرب صن داونز: سنحاول تسجيل أهداف أمام الأهلي بالقاهرة ولن أغير شيئا


 

عبر رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز، عن سعادته بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف فى ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم قائلا، "تهنئتي للاعبين لأنني أريد أن أصرح بأن الأداء كان رائعاً لأننا تحكمنا فى المباراة كاملة، ولم يخلق الفريق المنافس أي فرص، حتى إننا فى بعض المواقف تمكننا من إحراز هدف، والآن لدينا الشوط الثانى والمباراة الثانية فى القاهرة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، "أريد أن أهنئ كل الجماهير لأنهم كانوا يدعموننا ويلعبون المباراة معنا، ولكن فى النهاية استطعنا أن ننهي المباراة بأداء رائع من اللاعبين، كما أن الأجواء فى الاستاد كانت رائعة وأريد أن أهنئ كل الداعمين للفريق".

وتابع، "فيما يخص مباراة العودة، لا أعتقد أنني لن أغير أي شيء لأن أداءنا كان رائعاً فى أغلب المباراة، وكان هناك تأثير قوىي من اللاعبين على الأداء خلال المباراة".