رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليونيل ميسي الأقرب من حصد الكرة الذهبية

نشر
الأمصار

يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، حظوظًا كبيرة للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2023 وللمرة الثامنة في تاريخه، في الحفل التي ستنظمه مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التاسعة مساء اليوم الاثنين.

ويتصدر ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، قائمة 30 لاعبًا مرشحين للتتويج بالكرة الذهبية لعام 2023، ومن خلفه إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.
 

ويعد ليونيل ميسي الأوفر حظًا للحصول على الكرة الذهبية لعام 2023 وللمرة الثامنة في تاريخه، بعد قيادة منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى لقب بطل الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

وقدم ميسي أداءً خرافيًا مع منتخب الأرجنتين في مونديال قطر 2022، وقاد بلاده للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ التانجو، وأحرز 7 أهداف في مشوار البطولة من بينها اثنان خلال المباراة النهائية أمام فرنسا، وأخيرًا الحصول على لقب أفضل لاعب في العرس العالمي.
ويستفيد ليونيل ميسي من التعديل الأخير لجائزة الكرة الذهبية للحصول عليها، والذي بات يعتمد الآن على سجل اللاعب خلال الموسم الماضي، وليس على مدار السنة التقويمية.

ويستهدف ليونيل ميسي تعزيز رقمه القياسي في جائزة الكرة الذهبية والحصول عليها للمرة الثامنة في تاريخه، أمام غريمه الخارق الآخر في القرن الحادي والعشرين البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بالجائزة خمس مرات.

وسيطر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية المرموقة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول"الفرنسية، على مدى السنوات الـ15 الماضية، حيث فازا بها 12 مرة بينهما.

ونجح لاعبان فقط في كسر سيطرة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية، حيث حصل عليها الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد في عام 2018 والفرنسي كريم بنزيما العام الماضي بعد موسم رائع مع ريال مدريد الإسباني.

 قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2023


محمد صلاح – ليفربول

ليونيل ميسي - باريس سان جيرمان وإنتر ميامي

إيرلينج هالاند - مانشستر سيتي

كيليان مبابي - باريس سان جيرما

جود بيلينجهام - ريال مدريد

كريم بنزيما - ريال مدريد واتحاد جدة السعودى

روبرت ليفاندوفسكي – برشلونة

لاوتارو مارتينيز - إنتر ميلان

هاري كين – توتنهام

لوكا مودريتش - ريال مدريد

فينيسيوس جونيور - ريال مدريد

جوليان ألفاريز - مانشستر سيتى

أنطوان جريزمان - أتلتيكو مدريد

رودري - مانشستر سيتي

فيكتور أوسيمين – نابولي

جمال موسيالا - بايرن ميونخ

جوشكو جفارديول - لايبزيج ومانشستر سيتى

أندريه أونانا - مانشستر يونايتد

بوكايو ساكا – أرسنال

كيفين دى بروين - مانشستر سيتى

برناردو سيلفا - مانشستر سيتى

كولو موانى - إينتراخت فرانكفورت وباريس سان جيرمان

كفارا تسيخيليا – نابولي

روبن دياز - مانشستر سيتي

نيكولو باريلا - إنتر ميلان

إيمليانو مارتينيز - أستون فيلا

ياسين بونو - إشبيلية والهلال

مارتين اوديجارد – أرسنال

جوندوجان - مانشستر سيتي وبرشلونة

كيم مين جاي – نابولي وبايرن ميونخ