رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشهر اصابات قطع الرباط الصليبي خلال 2023.. نيمار أخر النجوم المنضمين

نشر
الأمصار

قطع الرباط الصليبي واحد من أسوء الاصابات التي يتعرض لها لاعبي كرة القدم في مسيرتهم، فهى اصابة من الممكن أن تنهي مسيرة لاعبين عظام في الملاعب في مهدها او تقرب لاعبين كبار من الاعتزال وهم ليسوا مستعدين لمغادرة الملاعب في الوقت الحالي.

ولعل عام 2023 من الأعوام التي انطلقت سريعًا في عالم كرة القدم، وظهرت في بوادرها مجموعة ليست قليلة من الاصابات بقطع الرباط الصليبي سواء كان ذلك في الموسم التحضيري او حتى مع انطلاقة الجولات الأولى من البطولات المختلفة.

ويقدم لكم موقع الأمصار الإخباري خلال السطور التالية، أبرز وأشهر اللاعبين الذين تعرضوا لاصابة قطع الرباط الصليبي خلال الموسم الحالي 

 

أشهر اصابات قطع الرباط الصليبي خلال 2023


نيمار - الهلال السعودي
تلقى نادي الهلال السعودي النبأ الأسوأ في الموسم بعد تعرض البرازيلي نيمار إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأكد الهلال إصابة نجمه عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، وكشف أن نيمار يعاني من قطع في الرباط الصليبي والغضروف.

تطورات مفاجئة في صفقة انتقال نيمار إلى الهلال السعودي


تيبو كورتوا - ريال مدريد
تعرض صمام أمان ريال مدريد إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريب الأخير قبل مواجهة أتلتيك بيلباو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يعود كورتوا إلى حراسة مرمى ريال مدريد في أواخر الموسم، إذا سارت عملية تعافيه بشكل جيد.

تيبو كورتوا يكشف نقطة قوة وضعف ليفربول ويؤكد: لست أفضل حارس في العالم |  العربية Goal.com


إيفان بيريشيتش - توتنهام
أعلن توتنهام في سبتمبر الماضي عن تعرض إيفان بيريشيتش لإصابة "معقدة" في الركبة أثناء التدريبات.

اللاعب الكرواتي المخضرم كان قطعة هامة في خطط أنجي بوستيكوجلو مدرب "سبيرز" الجديد، لكن الإصابة حرمته من الاعتماد على خدمات بيريشيتش الذي يجيد اللعب في الجناح أو الظهير الأيسر.

إصابة مهاجم توتنهام إيفان بيريشيتش بقطع في الرباط الصليبي


إيدير ميليتاو - ريال مدريد
مدافع ريال مدريد تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال المباراة الأولى في الموسم أمام أتلتيك بيلباو، بعد أقل من 48 ساعة على إصابة كورتوا.

وتشير كافة التقارير إلى أن حالة ميليتاو تتحسن بشكل ملحوظ، بالنظر إلى أنه غضروف الركبة لم يتعرض لإصابة، ومن المحتمل رؤيته يعود إلى الملعب بشكل أسرع من المتوقع.

بعد كورتوا.. ريال مدريد يُعلن نجاح جراحة ميليتاو في الرباط الصليبي - بطولات


يوريين تيمبر - آرسنال
المدافع والظهير الهولندي، والذي انتقل إلى آرسنال قادمًا من أياكس الهولندي في صيف 2023 مقابل 40 مليون يورو، تعرض للإصابة خلال مباراة "الجانرز" الأولى في موسم الدوري الإنجليزي أمام نتونجهام فورست.

أرتيتا يرد على انتقادات جمهور آرسنال بشأن إصابة تيمبر أمام نوتينجهام -  بطولات


أحمد شراحيلي - الاتحاد
تلقى نادي الاتحاد السعودي ضربة قوية بعد الإعلان عن إصابة مدافعه أحمد شراحيلي بقطع في الرباط الصليبي بعد الفوز على الفتح في الجولة السابعة من دوري روشن 2023-2024.

نادي الاتحاد كشف عبر حسابه على منصة "إكس" أن شراحيلي سيُجري جراحة الرباط الصليبي في العاصمة البريطانية لندن، بعد توصية أحمد حجازي مدافع الفريق الذي تعرض للإصابة نفسها نهاية الموسم الماضي.

موقع سعودي | مفاجأة "سعيدة" في إصابة أحمد شراحيلي مع الاتحاد


بير شورز - تورينو
المدافع الهولندي الشاب كان مراقبًا من عدة أندية أوروبية كبرى بسبب مستواه مع تورينو، لكنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة فريقه أمام إنتر في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

مانشستر يونايتد يتطلع للتعاقد مع بير شورز لتدعيم خط الدفاع - 365Scores


إميليانو بوينديا - أستون فيلا
تعرض اللاعب الأرجنتيني لإصابة في التاسع من أغسطس، قبل انطلاق الجولة الأولى من موسم الدوري الإنجليزي، حيث وصفت الإصابة بأنها "إصابة كبيرة في الركبة" خلال التدريبات.

أستون فيلا يعلن ضم بونديا رسميا | يلاكورة


عبد الله عطيف - الأهلي
انضم عبد الله عطيف إلى الأهلي قادمًا من الهلال في صيف 2023 بصفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع "الزعيم"، لكن مسيرة عطيف مع "الراقي" تضررت مبكرًا.

وتعرض عطيف لقطع في الرباط الصليبي في سبتمبر الماضي، وهي المرة الثالثة في مسيرته التي يتعرض فيها لهذه الإصابة.

الأهلي السعودي يضم عبدالله عطيف في صفقة انتقال حر - بوابة الأهرام

كايو هنريكي - موناكو
تعرض كايو هنريكي، نجم نادي موناكو، والذي يجيد اللعب في مركز الظهير والجناح، إلى إصابة بقطع في الرباط الصليبي في سبتمبر الماضي.

وتعرض كايو للإصابة أمام نيس في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي، ورغم ذلك ظل في الملعب لمدة 30 دقيقة قبل تغييره، لكن لم يتم الكشف عن خطورة الإصابة إلا بعد إجراء المزيد من الاختبارات.

Mohammed on X: "الصحفي البرازيلي برونو انداردي البارسا و باريس سان جيرمان  سالوا عن كايو هنريكي 23 سنة ظهير موناكو البرازيلي اللاعب انتقل صيف الماضي  لموناكو مقابل 8 مليون يورو ثابت و