رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كالياري يفوز على فروسينوني في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

حقق كالياري انتصارا مثيرا أمام فروسينوني، وتغلب عليه 4-3، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحول كالياري تأخره بثلاثة أهداف إلى الفوز 4-3 وقد لعب ليوناردو بافوليتي دورا بطوليا، بعد أن سجل ثنائية في الثواني الأخيرة من المباراة.

وارتفع رصيد كالياري إلى 6 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، حيث حقق الفوز الأول له في الموسم مقابل 6 هزائم و3 تعادلات.

وتجمد رصيد فروسينوني عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر، بعد أن تلقى الهزيمة الرابعة له في الموسم مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات.

وتقدم فروسينوني بثلاثة أهداف سجلها ماتياس سولي (الهدفان الأول والثاني) وماركو بريشيانيني في الدقائق 23 و37 و49.

بعدها رد كالياري ب4 أهداف سجلها جايتانو أوريستانيو وأنطوان ماكومبو وليوناردو بافوليتي (الهدفان الثالث والرابع) في الدقائق 72 و76 والرابعة والسادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

تاريح مواجهات نابولي ضد ميلان قبل لقاء الليلة

يحل فريق "ميلان" الإيطالي ضيفًا ثقيلًا على "نابولي"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإيطالي 2023-2024.

وتُقام مباراة نابولي ضد ميلان في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في قمة الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإيطالي بالموسم الحالى.

يمتلك ميلان أفضلية واضحة على نظيره نابولي، حيث فاز عليه في 69 مباراة وخسر 51، وحسم التعادل المواجهة في 53 مرة، بالإضافة إلى أن الروسونيري سجل 249 هدفًا واستقبلت شباكه 194.

فقط يوفنتوس (84) وإنتر (79) فازا في مباريات ضد نابولي أكثر من ميلان (69) في تاريخهما، وأصبح ميلان على بعد هدف واحد من هدفه رقم 250 أمام نابولي في جميع المسابقات عبر تاريخه.

خسر نابولي ثلاثة فقط من آخر تسع مباريات في الدوري أمام ميلان (فاز 3 تعادل 3)، لكنه خسر آخر مباراة (0-4 في أبريل الماضي)؛ آخر خسارة متتالية أمام الروسونيري في الدوري الإيطالي كانت في فبراير 2011، تحت قيادة والتر ماتزاري.

وفي ملعب دييجو أرماندو مارادونا، معقل البارتينوبي، نجح ميلان في التفوق على نابولي في 25 لقاء، وهو أكبر عدد هزائم تلقاها الفريق السماوي على أرضه، فيما تفوق صاحب الأرض على النادي اللومباردي في 28 مرة.