رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 8005 أشخاص نصفهم اطفال

نشر
القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الضحايا في غزة إلى 8005 أشخاص، بينهم 3342 طفلا، جراء القصف العنيف الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية على عدد من المناطق في قطاع غزة.

بيان عاجل من وزارة الصحة في غزة

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية غارات عنيفة على عدد من المناطق في شمال القطاع وخانيوس وعدد من المناطق الأخرى.

أعلنت "فلسطين"، عودة الاتصالات وشبكة الإنترنت إلى "قطاع غزة" بشكل تدريجي، بعد انقطاع دائم أكثر من يوم، شنت خلاله إسرائيل أعنف حملة قصف على القطاع مُنذ يوم السابع من أكتوبر.حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت "وزارة الصحة التابعة لحركة حماس"، ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على "غزة" إلى أكثر من 8 آلاف شخص، نصفهم من الأطفال، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وذكرت مصادر طبية في قطاع غزة، ارتفاع عدد المصابين جراء القصف الإسرائيلي إلى 20 ألف جريح، مشيرة إلى وجود أكثر من 1500 بلاغ عن مفقودين.

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 1590 حالة اعتقال، منذ بدء عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في السابع من شهر أكتوبر الجاري وحتى الآن.

وأوضحت الهيئة والنادي - في بيان صحفي مُشترك اليوم الأحد أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم، 35 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة.

وأشارا في البيان إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات: (نابلس، جنين، القدس)، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: (الخليل، قلقيلية، طوباس، سلفيت، وطولكرم)، ورافقها عمليات تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، عدا عن التهديد المستمر، وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين الفلسطينيين، واستهداف عدة أفراد من العائلة الواحدة.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.