رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمواجهة الترجي والوداد في الدوري الإفريقي

نشر
الأمصار

يحل  الترجي التونسي ضيفا ثقيلا على منافسه الوداد المغربى فى الثامنة مساء اليوم بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي. 

وقررت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين طاقم تحكيم مصرى بقيادة أمين عمر لمباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في نصف نهائي بطولة دورى السوبر الأفريقى.

ويضم الطاقم المصرى كلا من أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطي مساعد أول، وسامي هلهل مساعد ثان، ومحمود البنا حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمد عادل حكم فيديو مساعد.

تشكيل الوداد المتوقع:

حراسة المرمى: يوسف المطيع

الدفاع: أيوب عملود - يحيى عطية الله - أيمن أبو الفتح - جمال حركاس

الوسط: يحيى جبران - زكرياء دراوي - سفيان أحناش

الهجوم: منتصر الهتيمي - هشام بوسفيان - سامبو جونيور

تشكيل الترجي المتوقع:

في حراسة المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد بن علي، عمامو، ياسين مرياح، بن حمودة.

خط الوسط: زكريا العايب، حسام الدين، حسام تقا.

خط الهجوم: رودريجز، أسامة بوقرة، يان ساسي.

حسم فريق الوداد تأهله إلى الدور نصف نهائي الدوري الأفريقي بعد فوزه على فريق إنيمبا النيجيري بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب محمد الخامس، ضمن مباريات إياب الدور ربع النهائي.

وكان فريق الوداد قد فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، أمام إنيمبا خارج ملعبه.

وفي المقابل، حسم فريق الترجي التونسي تأهله إلى الدور نصف النهائي بعدما تلقى هزيمة في الذهاب أمام مازيمبي بهدف دون رد، في حين انتصر في مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم الخميس بنتيجة 3-0 أمام جماهيره.

لنكون على موعد مع مباراة هامة، بين فريق الترجي والوداد في ديربي عربي أفريقي.

تاريخ المواجهات:

وليست هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الوداد مع الترجي، حيث سبق ولعبا مع بعضهما البعض في 10 مواجهات سابقة في 3 مسابقات مختلفة هي دوري أبطال إفريقيا (6 مباريات) وكأس الكؤوس الإفريقية (مباراتان) ودوري أبطال العرب (مباراتان).

ورغم أن المباراة من دورين ذهابًا وإيابًا، ومن يفز فيها يتأهل للمباراة النهائية، إلا أن هذه المواجهة بالتحديد قد تحمل العديد من المشاحنات والتحديات المنتظرة بين لاعبي الفريقين، وذلك بسبب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018-2019.

هذه النسخة التي لم تكن سهلة على أي مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بل وسُميت في بعض التقارير الصحفية بأنها النسخة التي حملت فضيحة تحكيمية كان بطلها الجامبي بكاري جاساما.

نهائي نسخة 2018-2019، كان من مباراتين ذهابًا وإيابًا، كانت المباراة الأولى في المغرب وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لتتسهل الأمور على بطل تونس وقتها في مباراة الإياب والتي أقيمت على ملعب رادس.

حيث شهدت مباراة الترجي والوداد أحداث جدلية تسبب فيها الحكم والفريقان بل وحتى الاتحاد الإفريقي وإدارتي الناديين، وبعد توقف اللقاء لقرابة 60 دقيقة أعلن باكاري جاساما القرار النهائي بإنهاء المباراة بالنتيجة التي كانت عليها، وهي انتصار فريق الترجي على الوداد بهدف دون رد.