رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبريست في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يحل "باريس سان جيرمان" ضيفًا ثقيلاً على فريق "بريست"، في الثالثة عصر اليوم الأحد، على ملعب "فرانسيس جنيه بلي"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 18 نقطة، ويتواجد بريست في المركز الخامس، برصيد 15 نقطة، ويتصدر نيس، برصيد 22 نقطة.

ويدخل الفريق الباريسي بمعنويات مرتفعة، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق ميلان الإيطالي، بثلاثية نظيفة، في الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء الماضي.

وكان باريس سان جيرمان، قد حقق الفوز على ستراسبورج، بثلاثية نظيفة، فى الجولة الماضية، فى المقابل خسر بريست أمام نظيره فريق ليل، بهدف نظيف.

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة بريست:

-حراسة المرمى: دوناروما - أرناو تيناس.

خط الدفاع: حكيمي - لوكاس هيرنانديز - شكرينار  - موكيلي - ليترايري

خط الوسط: فابين - أوجارتي - فيتنيا - زاير أيمري - دانيلو - ندور - سولير - لي كانج إن.

خط الهجوم :جانكلو راموس - كولو مواني - عثمان ديمبلي - باركولا -  كيليان مبابي - إيثان مبابي.

ماركينيوس: نحن محظوظون بأن لدينا لاعب مثل مبابي

كال البرازيلي ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، المديح لزميله في الفريق كيليان مبابي، عقب الانتصار العريض بنتيجة (3-0) مساء أمس الأربعاء على ميلان، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال ماركينيوس، لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية: "لعبنا مباراة جيدة، حيث كانت الأمور صعبة قليلا في البداية، حيث ضغط ميلان علينا وأخطأنا في بعض الأمور، لكننا كنا نعلم أنه من المهم جدا التسجيل، وبعد الهدف الأول، سيطرنا على اللقاء بشكل أفضل".

وأضاف: "نحن محظوظون  بأن لدينا لاعب مثل مبابي، حيث يتمتع بالجودة والسرعة ونادرا ما يخطئ أمام المرمى. إذا ارتكب دفاع الفريق المنافس خطأ واحدا، فإنه يقوم بمراوغة اللاعبين وعادة ما يسجل".

وعن مواجهة زميله الحارس دوناروما لفريقه السابق، علق: "كان هادئا. بالطبع شعر بدافع قوي لخوض هذه المباراة، وميلان ما زال في قلبه، لذلك كانت مباراة خاصة بالنسبة له".

وأتم: "إنه حارس مرمى على مستوى مميز، وهو يفعل ما نريده ونأمل أن يقدم أداء عظيما أيضا ضدهم في لقاء العودة".