رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يعلن دعم المنظمات الأممية العاملة في غزة بتقنية "ستارلينك"

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

رد "إيلون ماسك" على مطالب وصول الإنترنت الفضائى "Starlink" إلى غزة وذلك بعد تصدر هشتاج #starlinkforgaza أمس منصات التواصل الإجتماعى، حيث قال فى رده على إحدى المغردات: "لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا".

وكانت طبيبة دنماركية تعرف بـ Dr. Anastasia Maria Loupis، نشرت تغريدة قالت فيها "غزة تتعرض للقصف، والإنترنت والاتصالات مقطوعة.. إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور" وأشارت إلى "ماسك" في تغريدتها.

ورد عليها ماسك "ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب منا أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة"، لترد عليه المغردة: "تحقق من ذلك، هناك أشخاصا يعانون ولا يستطيعون إخبار العالم بما يمرون به". 

فجاء رده الثانى، "لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا".

إيلون ماسك يحظر الممثل العالمى جيمس وودز على موقع X

قام رجل الأعمال ومالك موقع X "تويتر سابقا" إيلون ماسك، بحظر الممثل جيمس وودز بعد أن تشاجر الثنائى على الموقع، حيث انتقد وودز "ماسك" لقراره الأخير بإزالة وظيفة الحظر من الموقع، قائلًا إنه إذا كان القرار "يزيل القدرة على منع المضايقات المنسقة من قبل المتصيدين أو الكيانات السياسية المنظمة، فكيف سيكون "X" مختلفًا عن وظيفة جاك دورسي المروعة" تويتر"؟".

جيمس وودز وايلون ماسك

وأضاف: "ماسك، الذي دافعت عنه ذات يوم، يفعل ذلك فقط لحماية معلنيه على أي حال، فمستخدمو X هم مجرد وسائل لتحويل الموقع إلى مركز تسوق إلكتروني، الرجل الذي اعتقدت أنه مدافع عن حرية التعبير هو مجرد رأسمالي جشع آخر، مخيب للآمال، ولكن ليس من المستغرب."

بعد ذلك، شارك وودز صورة تكشف أنه قد تم حظره بواسطة ماسك بعد التعليقات، وعلق عليها :"من حقك يا سيدي، هذه هي وجهة نظري بالضبط. طاب يومك."

جيمس وودز

وذلك بعد أن اعترف إيلون ماسك مالك منصة X "تويتر سابقًا" والتى استحوذ عليها مقابل 44 مليار دولار، أن شبكة التواصل قد تفشل كما توقع الكثيرون.

وقال "ماسك" في منشور له على المنصة: "الحقيقة المحزنة هي أنه لا توجد شبكات اجتماعية رائعة في الوقت الحالي، وقد نفشل كما توقع الكثيرون، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لجعل هناك شبكة واحدة على الأقل".