رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. رشقات صاروخية من غزة تجاه تل أبيب وحديث عن وقوع إصابات

نشر
رشقات صاروخية من
رشقات صاروخية من حماس

أعلنت كتئاب القسام، عن توجيه عدد من القصف العنيف والرشقات الصاروخية المستمرة على تل أبيب وعدد من المستوطنات الإسرائيلية منذ قليل، ردًا على المجازر التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من قصف المدنيين في قطاع غزة.


رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه تل أبيب

رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه تل أبيب

وردت حركة “القسام” على ما تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، والتي وصفته بالإدعاءات، على أن قاعدة العمليات الرئيسية لحركة حماس تقع تحت مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وان حماس لديها عدة مجمعات تحت الأرض تحت مستشفى الشفاء، والتي يستخدمها قادة الحركة لتوجيه الهجمات ضد إسرائيل.

 

وأكدت حركة حماس، أن تصريحات الاحتلال الإسرائيلي حول استخدام “القسام” مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية هي إدعاءات كاذبة فقط، ونفت كل هذه الإداعاءات الكاذبة.

 

وكان أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، اليوم الجمعة، أن قاعدة العمليات الرئيسية لحركة حماس تقع تحت مستشفى الشفاء في مدينة غزة، مشددًا على ان حماس لديها عدة مجمعات تحت الأرض، تحت مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في قطاع غزة، التي يستخدمها قادة الحركة لتوجيه الهجمات ضد إسرائيل.

 

وكشفت مصادر خاصة لموقع “الامصار”، اليوم الجمعة، أن الجيش الاسرائيلي سيقوم الليلة بالهجوم البري اتجاه غزة ، وبين المصدر الذي ارود جزء من تفاصيل العملية البرية بانها ستكون عبر ثلاث ماحور برية نهدف شمال عند مخيم بيت حانون وان لواء متمركز في معسكر زيكيم ستحرك برقة لواء من الدبابات وسشمل الهجوم ووسط القطاع بينما سيكون هناك لواء مشاة بحري سيتحرك بتجاه الساحل الشمالي للقطاع. 

 

وكشفت معلومات الآن أن الجيش الاسرائيلي يقوم بمحاولة فتح جبهة شمال قطاع غزة بهدف التوغل بري الليلة بعد ان قام بقطع الاتصالات والانترنت والقصف المستمر  الذي تتعرض له غزة حاليا.

 

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.