رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وإيران يؤكدان على ضرورة وقف الحرب على غزة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ووفد من مجلس الشورى الإيراني، اليوم الخميس، على ضرورة وقف الحرب على غزة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل وفدَ مجلس الشورى الإيراني برئاسة نائب رئيس لجنة الأمن القومي إبراهيم عزيزي"، مبينا ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف ان "إبراهيم عزيزي نقل الى الحلبوسي رسالةَ رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف"، مشيرا الى انه "تم التأكيد على التعاون بين مجلس النواب العراقي ومجلس الشورى الإيراني في القضايا التي تهم المجتمع الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني، والعمل على ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة".

العراق.. رئيسا الجمهورية والبرلمان يجددان التأكيد على رفض محاولات تهجير الفلسطينيين

جدد كل من رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التأكيد على رفض محاولات تهجير الفلسطينيين.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية التقى رئيس مجلس النواب في بغداد، وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية في البلاد وآليات التنسيق بين مجلس النواب ورئاسة الجمهورية في تقديم وإقرار التشريعات المهمة".

وأضاف، أنه "ناقش اللقاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة وأهمية بذل الجهود السياسية والدبلوماسية لإيقاف العدوان والقصف المستمر على المدنيين، كما جددوا التأكيد على موقف العراق الثابت الشعبي والرسمي في رفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين وحقهم في إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وفي وقت سابق، دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، المجتمع الدولي لتأمين الاحتياجات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الحلبوسي، أنه اكد خلال لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس الجمعية الفرنسية موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية ، كذلك العمل على عدم اتساع رقعة المشكلة وتخفيف التوتر لان المنطقة تمر بمنحنى خطير".

وشدد على ضرورة ان لا يدفع الابرياء ضريبة الهجوم العسكري العنيف وغير المبرر على المدنيين العزل في قطاع غزة، كما يجب على المجتمع الدولي تأمين الاحتياجات الانسانية والاغاثية، ولا يجوز ان يترك المواطن الفلسطيني يعاني من انعدام الخدمات والماء والصحة، مؤكدا على وقف التصعيد وان تكون لغة العقلاء هي الحاكمة.