رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: منح المرأة الكويتية العاملة بالقطاع الخاص علاوة الأبناء في هذه الحالة

نشر
الكويت
الكويت

أعلن مجلس الوزراء في الكويت، عن موافقته على عدد من القرارات الهامة، اليوم الخميس. 

قرار عاجل من مجلس وزراء الكويت 

ووافق مجلس الوزراء في الكويت، على منح المرأة الكويتية العاملة بالقطاع الخاص علاوة الأبناء في حالة عجز والدهم عن الكسب، وعدم تقاضيه أي مرتب أو معاش أو مساعدة من الخزانة العامة بصفة دورية أو إعالتها لأولادها دون أن تتقاضى نفقة ممن تجب عليه نفقتهم.

 

وبحسب تدوينه الهيئة العامة للقوى العاملة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الخميس جاء ذلك دعماً للمرأة الكويتية العاملة في القطاع الخاص وإسوةً بالعاملين بالقطاع الحكومي.

كشفت دولة الكويت دور المرأة الكويتية  المهم في بناء الدولة الحديثة ونهضة المجتمع 

ومن جانب اخر، أكدت دولة الكويت أن المرأة الكويتية أدت أدوارا مهمة في بناء الدولة الحديثة ونهضة المجتمع باعتبارها عنصرا محوريا في التنمية، وأن رؤيتها المستقبلية لا يمكن أن تتحقق من دون المشاركة الفعالة والأساسية للمرأة.

 

دور المرأة في نهضة المجتمع الكويتي

وقالت السكرتير الثالث بوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة وفيقة الملا - أمام اللجنة الثالثة المعنية بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة اطلعنا على تقارير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش المقدمة في إطار بند النهوض بالمرأة وما تضمنته من بيانات وإحصائيات تعكس الجهود لإدماج قضاياها في جميع أعمال المنظمة وتنفيذ التدابير المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

كما أكدت الملا على حرص دولة الكويت على الإيفاء بالتزاماتها وفق إعلان وبرنامج عمل بكين في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لافتة إلى أن هذا الالتزام نابع من روح الدستور الكويتي الذي يقر بأن الناس متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة ولا تمييز بينهم. 

وأضافت الملا اتخذت بلادي العديد من التدابير والتشريعات التي تؤكد على المساواة بين الجنسين والتي تكفل للمرأة حق التعليم والعمل والاستقلال الاقتصادي أسوة بالرجل فضلا عن تشريعها لقوانين تضمن حماية حقوق المرأة ذات الصلة بالأحوال الشخصية وضمان الأمان الاجتماعي لها والرعاية السكنية والصحية.