رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة تل أبيب تُسجل تراجعًا حادًا جراء العدوان على غزة

نشر
الأمصار

سجل المؤشر الرئيسي لبورصة تل أبيب (TASE 35) الذي يقيس أداء أكبر 35 شركة، تراجعًا بنسبة 11.7% منذ آخر جلسة قبل التصعيد الأخير في غزة.

 

 

وأظهر مسح لوكالة الأناضول استنادا إلى بيانات بورصة تل أبيب أن المؤشر تراجع بنسبة 11.7 بالمئة إلى 1617 نقطة، نزولا من ختام جلسة 5 أكتوبر البالغة 1831 نقطة.

 

وتسببت الحرب بين إسرائيل وحماس بتراجع غالبية المؤشرات التي تتألف منها بورصة تل أبيب، بصدارة قطاعات البنوك، والتأمين، والتكنولوجيا، والعقارات والإنشاءات.

 

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة


ذكرت وسائل إعلامية، أن غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت أن قصفًا إسرائيليًّا في منطقة سكنية في الزوايدة وسط قطاع غزة تسبب في سقوط ضحايا وجرحى فلسطينيين.

 

رئيس الوزراء الماليزي يتلقى تهديدات أوروبية لدعمه الشعب الفلسطيني


كشف رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم، أنه تلقى تهديدات من بعض أعضاء البرلمان الأوروبي بعد أن تحدث عن دعم حقوق الفلسطينيين.

ووفقًا لصحيفة "مالاي ميل" الماليزية، لم يكشف رئيس الوزراء عن هويات النواب الذين هددوه وجنسياتهم، ولكنه أكد أنه "لن يخاف في وجه التهديد".

 

وقال إبراهيم: "الذين وجهوا التهديدات كانوا بعض أعضاء البرلمان الأوروبي"، مضيفًا أنه سيصدر بيانًا كاملًا حول هذا الأمر في وقت لاحق.

 

رئيس النواب الأمريكي الجديد يبدأ مهام عمله بمقترح لدعم إسرائيل


استهل رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد مايك جونسون، عمله بالإعلان عن مقترح لدعم إسرائيل.

وأشار جونسون، في خطاب لإعلان قبوله المنصب، أن أولى خطواته ستتمثل باقتراح قرار يدعم إسرائيل في حربها ضد حماس.

 

ليردف قائلًا: «أعظم حليف لأمتنا في الشرق الأوسط يتعرض لهجوم، أول مشروع قانون سأطرحه على هذا المجلس بعد وقت قصير سيكون لدعم صديقتنا العزيزة جدًّا إسرائيل. إنه أمر تأخرنا في القيام به».

 

وزير الإسكان الفلسطيني: جيش الاحتلال دمر 25% من المناطق المأهولة في غزة


أثنى الدكتور محمد زيارة وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني، على موقف مصر والأردن الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين، وهو ما يتسق مع إرادة الشعب الفلسطيني، المصمم على البقاء في أرضه رغم كل ما يتعرض له من قصف وتهجير قسري.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية: ”نعمل على توفير المياه والأغذية والمخيمات وجميع المستلزمات للمدنيين في غزة، وهناك استمرار الوضع على ما هو عليه في غزة تهديد كبير لأرواح الآلاف من المدنيين".