رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. تحذير عاجل من السفارة الأمريكية بعد تهديدات باستهداف القواعد العسكرية

نشر
الأمصار

وجهت السفارة الأمريكية في الكويت، تنبيهًا أمنيًّا ردًّا على التهديدات التي وجهتها ألوية الوعد الحق بالعراق على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

قالت سفارة أمريكا لدى الكويت: "نعلم بالتهديدات التي أطلقتها ألوية الوعد الحق بـ العراق على مواقع التواصل الاجتماعي باستهداف القواعد العسكرية الأمريكية بالكويت".

 

وأشارت في بيان بحسابها الرسمي على منصة “إكس” إلى تقليص أنشطتها بالقواعد العسكرية الأمريكية لتقتصر على الفعاليات الأساسية والرسمية.

 

الكويت تدعو لوقف إطلاق النار فورًا في غزة وتُؤكد دعمها للفلسطينيين


دعت دولة "الكويت"، إلى عقد دورة استثنائية للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في جامعة الدول العربية؛ حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، الأربعاء.

تأتي تلك الدعوة لبحث سُبل مواجهة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة من المنظور العالمي لحقوق الإنسان.

وأضاف مندوب الكويت لدى مجلس الأمن يجب إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، لافتًا إلى أنه تم إقامة جسر جوي إنساني من الكويت لدعم غزة.

ولفت مندوب الكويت لدى مجلس الأمن إلى أنه يجب وقف إطلاق النار فورًا في غزة فلا سلام ولا أمن بالتصعيد العسكري.

تعليق قوي من "الكويت" بعد مجزرة مستشفى المعمداني في غزة

أعربت "الكويت"، عن إدانتها واستهجانها الشديدين لقصف الاحتلال الإسرائيلي، الوحشي لمستشفى "المعمداني" في قطاع غزة، مما أدى إلى سقوط المئات من الضحايا والمصابين الأبرياء، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأربعاء.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، أن ما تقوم به قوات الاحتلال من استهداف للمستشفيات والمرافق العامة يعد خرقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني. 

ودعت الخارجية الكويتية المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوضع حد فوري لهذه الممارسات اللاّإنسانية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق والتي لا يقرها دين ولا قانون ولا فطرة إنسانية سوية.

وجددت وزارة الخارجية الكويتية التأكيد على موقف دولة الكويت الثابت في دعم الشعب الفلسطيني الشقيق بكافة الوسائل الممكنة لتخفيف معاناته المستمرة، وتدعو لوقفة دولية جادة وسريعة لإيقاف هذه الجرائم الوحشية.

اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في جنين

اندلعت اشتباكات عنيفة في قضاء جنين الفلسطيني بعد اقتحام "قوات الاحتلال الإسرائيلي" مناطق برقين، ووادي برقين، ومنطقة الهدف، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وتزامنًا مع اقتحام القوات الإسرائيلية، انقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء بمدينة جنين.